إكس تسمح بإخفاء العلامة الزرقاء من حسابات المستخدمين

11:05
03-08-2023
إكس تسمح بإخفاء العلامة الزرقاء من حسابات المستخدمين

سيمنح تطبيق "إكس"، الاسم الجديد لتويتر، مشتركيه في خدمة العلامة الزرقاء القدرة على إخفائها من صفحاتهم الشخصية. ويزعم العديد من المستخدمين أن رؤية هذه العلامة أصبحت محرجة بعد استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

للاشتراك في خدمة العلامة الزرقاء، يحتاج المستخدمون لدفع مبلغ يتراوح بين 8 و11 دولارًا، مع الحصول على مزايا إضافية مثل التقليل من عرض الإعلانات والقدرة على كتابة منشورات أطول وتحميل مقاطع فيديو أطول، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء أو تعديل المنشورات. قبل أن يتم جعل العلامة الزرقاء خدمة مدفوعة من قبل ماسك، كانت هذه العلامة مجانية ومحصورة فقط للحسابات الموثقة.

وقال موقع شبكة "إكس" الالكتروني (https://help.twitter.com/en) "بات يمكنكم اختيار ما إذا كنتم ترغبون في إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتكم. وسيتم إخفاؤها من صفحاتكم الشخصية أو رسائلكم".

ورغم ذلك، قد تظهر العلامة الزرقاء "في أماكن معينة، في مؤشر إلى أنّ المستخدم مشترك في الخدمة"، وقد تُعطَّل بعض الأدوات طالما كانت العلامة مخفية.

ولاقى هذا القرار تعليقات ساخرة كثيرة.

وقال نائب رئيس تحرير "فيلادلفيا إنكوايرر"روس ماغلس "من الجنون أن ماسك نجح في تحويل هذا الرمز من مكانة اجتماعية مرغوب فيها بصورة كبيرة إلى أمر مخجل جداً لدرجة أن الأشخاص الذين يدفعون لقاء الحصول عليها قد يرغبون في إخفائها".