ميزة المكالمات الصوتية و المرئية تُقتصر على مشتركي X Premium

16:43
26-09-2023
ميزة المكالمات الصوتية و المرئية تُقتصر على مشتركي X Premium

أظهرت التعليمات البرمجية ضمن تطبيق إكس أنه سيتم دعم المكالمات الصوتية والمرئية في المستقبل. ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين الذين يملكون عضوية مدفوعة. قام كريس ميسينا، المستثمر والمخضرم في مجال التكنولوجيا، بالكشف عن هذه الميزة في التعليمات البرمجية.

في الوقت الحالي، تسمح الميزة لمستخدمي إكس بتلقي المكالمات الصوتية والمرئية من مستخدمين آخرين الموثوق بهم أو من الأشخاص الذين يتابعونهم أو من جهات الاتصال في دفتر العناوين، بناءً على اختيارهم الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحذير الذي يظهر عندما يحاول شخص إرسال رسالة مباشرة إلى مستخدم آخر عبر التطبيق أن المكالمات الصوتية والمرئية هي ميزة مدفوعة، ويحث المستخدمين على الاشتراك للحصول على الوصول إليها.

للوصول إلى هذه الميزة، يجب على المستخدمين الاشتراك في X Premium (المعروف سابقًا باسم Twitter Blue)، والذي يشمل العديد من المزايا الجديدة مثل التحقق، وتقليل عرض الإعلانات، وتحرير المنشورات، ودعم المنشورات الطويلة، والتصنيفات ذات الأولوية في البحث والمحادثات، والمزيد.

ومع ذلك، لم تقدم المنصة حجة مقنعة للاشتراك في X Premium حتى الآن. ووفقًا لبحث مستقل، يبدو أن الشركة قد باعت حوالي مليون اشتراك فقط، وهذا في المقابل لأكثر من 550 مليون مستخدم نشط شهريًا للتطبيق.

وبالمقارنة، فإن اشتراك سناب شات المميز +Snapchat قد تجاوز عتبة 5 ملايين مستخدم. وفي الوقت نفسه، يتوقع المحللون أن يضم اشتراك ميتا المدفوع Meta Verified بحلول أوائل العام المقبل نحو 12 مليون مشترك.

من المعلوم أن ميزة المكالمات الصوتية و المرئية تم الكشف عنها في أغسطس/آب الماضي في مقابلة لليندا ياكارينو،الرئيس التنفيذي لشركة إكس.