تتاول الفيتامينات…إليك أبرز التطبيقات لتتبعها

18:07
10-07-2023
تتاول الفيتامينات…إليك أبرز التطبيقات لتتبعها

الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة الجسم وضمان إتمام وظائفه بشكل كامل. من المهم التأكد من تناول كميات مناسبة من الفيتامينات لتلبية احتياجات الجسم اليومية. لمساعدتك في تتبع تناول الفيتامينات، تم تطوير العديد من التطبيقات لهذا الغرض. فيما يلي بعض أبرز هذه التطبيقات:

1- تطبيق ViCa Vitamin Tracker: يتيح لك هذا التطبيق تتبع تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية الدقيقة.و يمكنك تسجيل الطعام الذي تأكله يوميًا في التبويب "Diary" ليقوم التطبيق بتحليل المكونات الغذائية التي تستهلكها وتحديد كميات الفيتامينات التي تمت استهلاكها.

 يمكنك أيضًا حفظ الأطعمة والوصفات المفضلة في التبويب "Explore".و يقدم التطبيق تقريرًا أسبوعيًا وشهريًا حول تناولك للفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.

 بالاشتراك في الإصدار المدفوع، يمكنك الاستفادة من ميزات إضافية مثل أداة تحديد قوائم الطعام وتتبع المغذيات بشكل مفصل.

2- تطبيق Vitamin Check: يعتبر هذا التطبيق مفيدًا لزيادة معرفتك بالعناصر الغذائية والأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر. 

يمكنك العثور على تفاصيل حول المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين معين في التبويب "Nutrient Data".كما يوفر التطبيق أيضًا أداة بحث تمكنك من البحث عن أنواع الطعام واكتشاف الأطباق المختلفة التي تم إعدادها منها.

3- تطبيق Nutrilio:

يتتبع تطبيق Nutrilio كل ما تتناوله من طعام ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن. بالنسبة للمكملات الغذائية ، يمكنك الاحتفاظ بسجل لما تتناوله كل يوم والحصول على تقرير أسبوعي عن تناول الفيتامينات في علامة التبويب الإحصائيات.

من خلال الترقية إلى الإصدار المدفوع من Nutrilio Plus ، يمكنك الاستمتاع بميزات إضافية تتيح لك تحديد هدف معين لتناول الفيتامينات وتلقي إشعارات لتذكيرك بتناول الفيتامينات.

4- تطبيق عداد السعرات الحرارية - MyNetDiary:

مثل Nutrilio ، يحتوي عداد السعرات الحرارية - MyNetDiary على إمكانيات تتبع الفيتامينات لمساعدتك على إدارة أهداف نظامك الغذائي.

بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالعناصر الغذائية المختلفة والتحليل التفصيلي لعاداتك الغذائية ، يمكنك أيضًا الوصول إلى علامة التبويب "My Plan" وتعيين حدود الاستهلاك اليومي لأهم العناصر الغذائية.

بعض الميزات مخصصة فقط لمشتركي الإصدار المدفوع، ولكن التطبيق بشكل عام مناسب لتسجيل وجباتك وتتبع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى. وعندما تستمر في إضافة جميع الأطعمة التي تتناولها يوميًا وأي مكملات غذائية تتضمن فيتامينات، ستحصل على تقارير حول المغذيات التي تناولتها.

5- تطبيق MyFitnessPal:

MyFitnessPal هو تطبيق يحتوي على الكثير من الميزات لمساعدتك في اتباع نمط حياة صحي، مثل: ميزات تتبع الطعام، وتتبع التمارين الرياضية، والخطط الغذائية، وغيرها.

فيما يتعلق بتتبع تناول الفيتامينات، يمكنك رؤية العناصر الغذائية في كل طبق تختاره وإضافة أي مكملات تتناولها. وستتمكن أيضًا من رؤية القيمة الغذائية الإجمالية لما تستهلكه كل يوم.

للحصول على جميع الميزات والأدوات التي يوفرها هذا التطبيق، تحتاج إلى حساب MyFitnessPal متميز، ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد لاختبار جميع الميزات قبل دفع قيمة الاشتراك.