إليك أبرز التطبيقات لمساعدتك في التخطيط للدراسة

10:12
25-08-2023
إليك أبرز التطبيقات لمساعدتك في التخطيط للدراسة

إذا شعرت بأنك تحتاج إلى تنظيم مهامك بشكل أفضل، يمكنك استخدام أحد التطبيقات التالية التي ستساعدك في تخطيط دراستك وتذكيرك بالاختبارات والمواعيد القادمة:

 

1. تطبيق Chipper: يُعد Chipper أحد أكثر تطبيقات تخطيط الدراسة شهرة واستخدامًا بين الطلاب. يقوم Chipper بتحسين مهارات إدارة الوقت الخاصة بك بشكل كبير. يحتوي هذا التطبيق على أدوات مخصصة للطلاب حيث يمكنك إضافة جميع المواد التي تدرسها حاليًا وتنظيمها في جدول زمني. يمكنك أيضًا إضافة الاختبارات وتواريخ استحقاق الواجبات المنزلية والمشاريع إلى التقويم الخاص بك لتتبع جميع المواعيد المهمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين تذكيرات لتنبيهك بالمواعيد النهائية للمهام والاختبارات. عندما تكون مستعدًا للدراسة، يمكنك فتح تبويب "الدراسة" لتعيين مؤقت لجلسة الدراسة.

 

2. تطبيق Classify: يمكنك استخدام تطبيق Classify لإنشاء جدول زمني سهل القراءة والتتبع لمهامك المنزلية والمشاريع والاختبارات وغيرها من الأنشطة. يتميز هذا التطبيق بواجهة بسيطة والعديد من الميزات المفيدة لتتبع الدراسة. ويساعدك Classify في تنظيم حياتك المدرسية عن طريق إضافة كل شيء مهم في مكان واحد.كما يوفر القوالب الجاهزة للمهام والاختبارات والمناسبات، ومع اختيارك للقالب المناسب، يمكنك إضافة جميع تفاصيل المهمة أو الاختبار، ويمكنك إرفاق ملف PDF، وتحديد أولويات المهام، وإضافة مواعيد الاستحقاق، ويمنحك تذكيرات بالمواعيد النهائية القادمة.

 

3. تطبيق My Study Life: يعد تطبيق My Study Life أداة مفيدة للطلاب لتنظيم حياتهم الدراسية. يساعد في إنشاء جدول أسبوعي للمهام والمحاضرات والاختبارات. يمكنك إضافة تفاصيل محددة لكل محاضرة مثل الغرفة والوقت واسم المعلم.و يتيح لك التطبيق عرض جميع المهام والاختبارات المقبلة في لوحة التحكم للمساعدة في تذكر المهام المستقبلية.

 

4. تطبيق Power Planner: يوفر تطبيق Power Planner تجربة بسيطة وفعالة لجدولة مهام الطلاب في المدارس الإعدادية والثانوية والجامعات. يمكنك إضافة مواعيد المهام والاختبارات والمحاضرات وتتبعها عبر هذا التطبيق، كما يمكنك استخدام تقويم غوغل للوصول السريع إلى المهام المضافة. كما يحتوي التطبيق على ميزة تساعدك في حساب معدلك التراكمي.

 

5. تطبيق Smart Timetable: للبدء باستخدام Smart Timetable، أضف المحاضرات كأحداث مع عدد مرات تكرار الحدث طوال الفصل الدراسي، وعندما يقترب موعد المحاضرة، سيرسل لك تطبيق Smart Timetable إشعارًا كتذكير.

يتيح لك هذا التطبيق إدخال معلومات إضافية عن كل محاضرة، مثل: اسمها ومكانها ورقم الغرفة واسم المعلم. وكل يوم تُظهِر الصفحة الرئيسية للتطبيق محاضرات اليوم، ويمكنك التمرير إلى اليسار لعرض المحاضرات القادمة في الأيام التالية. وستجد أيضًا تبويب (مهمة) task حيث يمكنك إضافة مهامك القادمة ووضع علامة عليها بمجرد الانتهاء.