Air Tag2…الجيل الثاني من أجهزة التتبع الخاصة بآبل

10:16
04-08-2023
Air Tag2…الجيل الثاني من أجهزة التتبع الخاصة بآبل

تعمل آبل حاليًا على تطوير الجيل الثاني من جهاز التتبع AirTag، وفقًا للتحليلات المُعلنة من قِبَل المحلل المعروف في مجال آبل، مينج تشي كو.

 من المتوقع أن يحتفظ الجيل القادم بالميزات الأساسية للإصدار الحالي، بالإضافة إلى إضافة مزايا جديدة مثل التكامل مع نظارة آبل "فيجن برو"، التي تستخدم تقنية الواقع المختلط.

يعتقد كو أن آبل ترغب في بناء نظام جديد يعتمد على "الحوسبة المكانية" من خلال استخدام نظارة "فيجن برو" كنواة للتكامل مع أجهزة أخرى، بما في ذلك جهاز AirTag 2.و من المتوقع أن تقدم آبل الجيل الثاني من جهاز AirTag في الربع الأخير من العام المقبل.

يتوقع كو أيضًا أن تحدّث آبل منتجاتها الأخرى لتتوافق مع نظارة "فيجن برو"، بما في ذلك هواتف آيفون 15 القادمة التي ستحمل شريحة محدثة لتقنية النطاق الفائق العرض، والتي ستعزز الوعي المكاني للأجهزة.

وتحمل هواتف آيفون 11 حتى هواتف آيفون 14 الحالية شريحة النطاق الفائق العرض U1، كما توجد داخل الجيل الأول المتاح حاليًا من جهاز AirTag.

وكانت آبل قد أعلنت عن الجيل الأول من جهاز AirTag مطلع عام 2021، وتُقدر مبيعات آبل من الجهاز بنحو 20 مليون وحدة خلال عام 2021، ونحو 35 مليون وحدة خلال عام 2022، ويُستخدم الجهاز بصفة أساسية لتتبع المقتنيات الشخصية وعرضها موقعها بدقة ضمن منصة آبل للعثور على الأجهزة Find My.