إليك طريقة استخدام خدمة RSC للرسائل!

20:45
20-10-2023
إليك طريقة استخدام خدمة RSC للرسائل!

RCS (Rich Communication Services) هو بروتوكول اتصال يختلف عن الرسائل النصية القصيرة SMS في عدة جوانب. يتيح RCS إمكانية إضافة مزيد من الأحرف في كل رسالة، بالإضافة إلى إمكانية إرفاق مختلف أنواع الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة GIF.

تستطيع أيضًا إرسال بيانات الموقع وإنشاء محادثات جماعية وتشفير رسائلك.ويدعم تطبيق رسائل غوغل (Google Messages) محادثات RCS ويتم تثبيته مسبقًا في معظم الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد.

كما بإمكانك تفعيل هذا النوع من المحادثات في تطبيق رسائل غوغل باتباع الخطوات التالية: عند استخدام تطبيق رسائل غوغل لأول مرة، قد يظهر لك تلقائيًا رسالة تطلب منك تفعيل محادثات RCS وتوجيهات حول كيفية التفعيل. وإذا لم تظهر لك هذه الرسالة، فيُمكنك اتباع الخطوات التالية لتفعيلها: افتح تطبيق رسائل غوغل على هاتفك. اضغط على صورة حسابك في الزاوية العلوية اليمنى لعرض قائمة الخيارات. اختر "إعدادات الرسائل"، ثم اختر أول خيار، وهو "محادثات RCS". قم بتفعيل خيار "تشغيل محادثات RCS". قد يُطلب منك بعد ذلك التحقق من رقم هاتفك، وبعد اكتمال عملية التحقق، ستظهر جملة "الحالة: متصل" على نفس الصفحة.

وبالنسبة لكيفية إيقاف تشغيل محادثات RCS إليك الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق رسائل غوغل على هاتفك.

2. انقر فوق صورة حسابك في الزاوية العلوية اليمنى.

3. اختر "إعدادات الرسائل".

4. انقر فوق خيار "محادثات RCS".

5. قم بتعطيل خيار "تشغيل محادثات RCS".

6. ستظهر نافذة منبثقة تحذرك من أن تعطيل محادثات RCS سيؤدي إلى إزالتك من المحادثات الجماعية لـ RCS.

7. انقر فوق "إيقاف التشغيل" للمتابعة.

باستخدام محادثات RCS، يمكنك الاستمتاع بتجربة محادثة أكثر تفاعلية وثراءً بالمحتوى مقارنة بالرسائل النصية القصيرة المعتادة.