إطلاق ميزة رسائل الفيديو الفورية في واتساب

10:45
29-07-2023
إطلاق ميزة رسائل الفيديو الفورية في واتساب

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب بشكل رسمي عن إصدار ميزة رسائل الفيديو الفورية، بعد اختبارها لبضعة أسابيع. وصرحت واتساب، التي تمتلكها شركة ميتا، في منشور على مدونتها قائلة: "غيّرت الرسائل الصوتية في واتساب الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص من خلال توفير طريقة سريعة وآمنة لمشاركة رسائلك بصوتك".

 أضافت الشركة قائلة: "نحن سعداء لإطلاق ميزة رسائل الفيديو الفورية الجديدة. يمكنك الآن تسجيل مقاطع فيديو قصيرة شخصية ومشاركتها مباشرة في الدردشة".

 كما أوضحت واتساب أن المستخدمين يمكنهم استخدام رسائل الفيديو للرد على الدردشات في الوقت الحقيقي والتعبير بصورة مرئية عمّا يريدون قوله من خلال مقطع فيديو بمدة تصل إلى 60 ثانية.

 وأشارت واتساب إلى أنها تعتقد أن هذه الطريقة ستكون ممتعة لمشاركة لحظات هامة تحمل جميع العواطف التي يعبر عنها الفيديو، مثل تمنيات عيد ميلاد سعيد، أو الضحك على نكتة، أو إبلاغ شخص ما بخبر سعيد.

 وبحسب واتساب، إرسال رسالة فيديو سهلة تمامًا مثل إرسال رسالة صوتية. كل ما عليك فعله هو الضغط على رمز الميكروفون للتحويل إلى وضع الفيديو، ومتابعة الضغط لتسجيل الفيديو.

ويمكن للمستخدمين أيضًا التمرير إلى الأعلى للتثبيت وتسجيل الفيديو دون الحاجة إلى إبقاء أصابعهم على الشاشة. وتُشغَّل مقاطع الفيديو تلقائيًا في وضع إيقاف تشغيل الصوت عند فتحها في الدردشة، ويبدأ تشغيل الصوت عند الضغط على الفيديو.

تتميز رسائل الفيديو بأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين للحفاظ على أمان رسائل المستخدمين.

وقالت واتساب إنها قد بدأت طرح خاصية رسائل الفيديو وستتوفر للجميع خلال الأسابيع المقبلة.