يمكنكم الآن كتابة و تعديل رسائل Gmail بإستخدام الذكاء الاصطناعي

7:44
31-08-2023
يمكنكم الآن كتابة و تعديل رسائل Gmail بإستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت غوغل أنها ستتيح خاصية كتابة وتعديل رسائل البريد الإلكتروني باستخدام الذكاء الاصطناعي في خدمة Gmail حسبما أفاد موقع ait news. تأتي هذه الميزة كجزء من مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI في حزمة Google Workspace، والتي تشمل تطبيقات مثل المستندات والاجتماعات وغيرها.

 يهدف هذا المساعد لتعزيز ميزة الرد الذكي في Gmail بحيث يسمح للمستخدمين بإنشاء مسودات أطول ورسائل بريد إلكتروني أكثر تخصيصًا بسهولة.

وتعتمد الخاصية الجديدة في Gmail على استخدام مساعد Duet AI لكلمات المستخدم لإنشاء رسائل بريد إلكتروني قابلة للتعديل قبل الإرسال، وفهم السياق من الرسائل السابقة لإنشاء ردود مناسبة.

كما تتيح للمستخدمين التحكم في صياغة النص وإضافة المزيد من التفاصيل أو اختصار الرسالة، بالإضافة إلى تخصيص المحتوى المراد إنشاؤه. يمكن أيضًا كتابة مسودات أخرى بسهولة باستخدام زر "إعادة المحاولة".

ستتيح غوغل أيضًا خاصية “ساعدني في الكتابة” في تطبيق المستندات “Google docs”، لتوليد الأفكار والنصوص، وتلخيص المحتوى، وتحسين الصياغة، وغيرها.

وتعتمد هذه الخاصية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تطورها غوغل وهي متاحة لمشتركي حزمة “ Google Workspace” الذين يدفعون رسومًا إضافية للوصول إلى مساعد Duet AI عبر تطبيقات غوغل المختلفة.