من هي العقل المدبر وراء منصة الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي؟

16:13
02-04-2023
من هي العقل المدبر وراء منصة الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي؟

 يتحدث الجميع عن تشات جي بي تي، الذي تم تطويره بواسطة اوبن إي آي وهي المنصة مفيدة جدًا والتي جعلت الذكاء الاصطناعي متاحًا لجمهور أكبر وأتلحت إمكانيات جديدة لاستخدامه في الاتصالات.

ولفت تشات جي بي تي الناس من مختلف المجالات والقطاعات وأثار الحماس حول إمكانية الذكاء الاصطناعي بتغيير أسلوب حياتنا وعملنا بشكل جذري .

فمن هو العقل المدبر وراء تطوير تشات جي بي تي؟

بات اسم ميرا موراتي أكثر اعترافًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

موراتي امرأة ألبانية ولدت ونشأت هناك لتؤثر بشكل كبير على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي. وهي تعمل حاليًا كمدير تقني رئيسي لـأوبن إي آي، وهي واحدة من أفضل منظمات البحث في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم.

بذلك تعتبر موراتي العقل المبدع وراء تشات جي بي تي، وهو نموذج لغوي للذكاء الاصطناعي غير الطريقة التي نتحدث بها مع الآلات.

ولدت ميرا موراتي في 1986 في ألبانيا. وكانت دائمًا مهتمة بالعلوم والتكنولوجيا. أكملت دراستها في العلوم الحاسوبية في جامعة تيرانا ، حيث تخرجت بتفوق. بعد ذلك، انتقلت إلى الولايات المتحدة لدراسة الماجستير في العلوم الحاسوبية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ثم بدأت موراتي العمل لدى أوبن إي آي في 2016 وسرعان ما أصبحت لها سمعة كمطورة موهوبة ومبدعة.

بعد ذلك تم تعيينها كمدير تقني رئيسي لـلشركة في 2019، وهو نفس المنصب الذي تشغله اليوم.

وبصفتها مديرة تقنية رئيسية، فإن موراتي مسؤولة عن إشراف البحث والتطوير في تقنية الذكاء الاصطناعي في المعهد.

وهي تعمل مع مجموعة من العلماء والمهندسين لإنشاء نماذج وتطبيقات ذكاء اصطناعي متقدمة. وكان إنشاء تشات جي بي تي من بين إنجازاتها الأكثر أهمية.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=98760&text=short&lang=5