×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/21240

تطبيق تلغرام يطلق رسميًا ميزة القصص

16:48
22-07-2023
تطبيق تلغرام يطلق رسميًا ميزة القصص

أعلن تطبيق التراسل الفوري تلغرام أخيراً عن إتاحة ميزة القصص لبعض مستخدميه.و قررت الشركة إضافة هذه الميزة بناءً على طلبات المستخدمين، رغم أنها كانت تعارضها في السابق.

أشار المدير التنفيذي للتطبيق، بافيل دوروف، إلى وجود بعض الشكوك الداخلية بشأن فكرة القصص، ولكنه أصبح يرى أنه لا يمكن الاستغناء عنها. كما أعلن دوروف في الشهر الماضي أن القصص ستتوفر في تلغرام اعتبارًا من بداية يوليو/تموز، ولكنها لم تتوفر في الموعد المحدد.

ولكن الآن، بدأت الشركة بإتاحة القصص للمشتركين في خدمة Telegram Premium، وهي النسخة المدفوعة من التطبيق.

تأتي هذه الخطوة بعدما تبنت تطبيقات أخرى ميزة القصص على مر السنوات، بداية من إنستغرام وفيسبوك وواتساب وتيك توك وتويتر، حتى تطبيق التراسل المشفر Signal وشبكة Linkedin للأعمال.

وأوضحت تلغرام سابقًا أن ميزة القصص الخاصة بها سوف تعمل بالآلية نفسها الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وسيتمكن المستخدمون من تحديد من يمكنهم مشاهدة القصص، إما الجميع أو جهات الاتصال جميعها أو جهات اتصال مختارة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

وستُعرض القصص المنشورة عبر التطبيق أعلى المحادثات في مساحة قابلة للتمدد والطي مع إمكانية إخفاء بعض القصص عند الحاجة لذلك.

ويمكن للمستخدمين التحكم في موعد انتهاء صلاحية القصص، من 6 ساعات وحتى 48 ساعة، مع خيار استمرار عرضها على نحو دائم في صفحة الملف الشخصي، كما هو الحال في إنستغرام.