إزالة المعلومات الخاطئة لعلاجات السرطان على يوتيوب

11:46
17-08-2023
إزالة المعلومات الخاطئة لعلاجات السرطان على يوتيوب

أعلنت منصة الفيديو يوتيوب أنها ستقوم بإزالة المحتوى الذي يروج لعلاجات السرطان غير المثبتة والضارة، أو يثني المشاهدين عن السعي للحصول على علاج طبي متخصص.

 تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لبناء سياسة دقيقة حول المعلومات الطبية الخاطئة.

 تهدف يوتيوب أيضًا إلى تبسيط إرشاداتها للإشراف الطبي، استنادًا إلى التجارب التي خاضتها في التصدي للمعلومات الخاطئة حول مواضيع مثل فيروس كورونا واللقاحات.

و ستُطبق يوتيوب هذه السياسات الجديدة عندما يكون هناك خطر كبير على الصحة العامة وعندما تتوفر إرشادات صحية موثوقة من الجهات المختصة وعندما يكون الموضوع عرضة للمعلومات المضللة.

 جاءت هذه التحديثات بعد تعاون يوتيوب مع أكبر منصات التكنولوجيا في العالم للتصدي للمعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا على مدار ثلاث سنوات تقريبًا.

 على الرغم من أن يوتيوب اتخذت إجراءات سابقة ضد المعلومات الخاطئة حول اللقاحات، إلا أنها قوّضت نهجها بشكل أكبر بسبب جائحة كوفيد-19.

وتأمل يوتيوب أن تكون هذه السياسة مرنة بما يكفي لتغطية مجموعة واسعة من الموضوعات الطبية، مع إيجاد توازن بين تقليل الضرر والسماح بالنقاش.

وتشير المنصة إلى أنها تأخذ إجراءات ضد العلاجات الضارة وغير المثبتة التي تُتقرح بدلًا من البدائل المعمول بها، حيث لا يمكن لمقطع فيديو، على سبيل المثال، تشجيع المستخدمين على تناول مكملات فيتامين سي كبديل للعلاج الإشعاعي.