آبل تعمل على تقنيات شحن جديدة لهواتف أيفون 15

9:49
24-07-2023
آبل تعمل على تقنيات شحن جديدة لهواتف أيفون 15

أعلن الموقع المختص بأخبار آبل، iMore، أن هواتف آيفون 15 الجديدة من آبل ستكون مزودة بتقنيات متطورة لتحسين عملية شحن البطارية.

 وبحسب التسريبات التي نقلها RGcloudS، يتوقع أن تدعم هواتف آيفون 15 شحنًا سريعًا بواقع 40 واطًا عبر الكابل. وهذا يعد تطويرًا كبيرًا عن هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو التي تدعم سرعات شحن أقل من 30 واطًا، مما يتيح شحن البطارية حتى 50٪ في نصف ساعة.

 بالإضافة إلى ذلك، سيشهد شحن البطارية اللاسلكي "ماجسيف" في آيفون 15 زيادة في السرعة لتصل إلى 20 واطًا. وتعود هذه التحسينات جزئيًا إلى استخدام آبل لبطاريات جديدة تسمى "البطاريات المكدسة"، التي تزيد من سعة البطارية وتحافظ على نفس الحجم، وتطول عمر البطارية.

 وهناك تقارير سابقة تشير أيضًا إلى زيادة سعة البطارية في آيفون 15 بنسب متفاوتة، وتغيير منفذ الشحن إلى USB-C بدلاً من منفذ Lightning التقليدي، وهو ما يتيح شحنًا أسرع ومعدل نقل بيانات أعلى عند الاتصال بأجهزة أخرى.

وتبدو آبل حذرة في تطوير سرعة الشحنة إلى مدى أكبر من أجل الحفاظ على عمر افتراضي أطول للبطارية، علمًا بأن سرعة الشحن في بعض هواتف أندرويد المنافسة قد تجاوزت سرعة الشحن فيها مئة واط.

ومن المقرر أن تعلن آبل رسميًا عن هواتف آيفون 15 في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تُطلق في الأسواق خلال وقت لاحق.