Gitx Global…معرض مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في دبي

20:38
16-10-2023
Gitx Global…معرض مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في دبي

تعرض مايكروسوفت في معرض Gitx Global في دبي مستقبل المدن وأماكن العمل بدعم من الذكاء الاصطناعي. تهدف مايكروسوفت إلى إبراز الثورة التي ستحدثها التقنية في حياتنا وعملنا.وتشارك مايكروسوفت في المعرض مع 32 شريكًا لتقديم أحدث حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا للقطاعات الحيوية في المنطقة، بما في ذلك الحكومة، الرعاية الصحية، التعليم والخدمات المالية.

وتستعد مايكروسوفت لتسليط الضوء على الثورة التي سيحدثها الذكاء الاصطناعي في طريقة عيشنا وعملنا.

بالإضافة إلى ذلك، يشارك متحدثو مايكروسوفت في ورش عمل ونقاشات مختلفة حول استخدام التقنيات الجديدة بشكل مسؤول.

قامت مايكروسوفت أيضًا بشراكة مع (كاجول) لتطوير واجهة "المساعد الشخصي للمواطنين والمقيمين في دبي"، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تواصل سلسة للزوار، وتقديم المساعدة في إنجاز مختلف الخدمات الحكومية، مثل تجديد رخص القيادة وطلب التأشيرة الذهبية ودفع الغرامات المرورية. هذه الواجهة توفر أيضًا إمكانية الوصول إلى الخدمات الشخصية باستخدام بطاقات الهوية الإماراتية للمقيمين، مما يوفر الوقت والجهد للمستخدمين ويعزز كفاءة الخدمات الحكومية بشكل كبير.

كما أكد نعيم يزبك، مدير عام شركة مايكروسوفت الإمارات: "نحن نشهد اليوم حقبة جديدة من التحول الرقمي. تحول الذكاء الاصطناعي من مجرد أفكار على ورق إلى أداة تُشعل ثورة في مختلف القطاعات والمجتمعات، لبناء عالم رقمي غدًا أفضل. في مايكروسوفت، نؤمن بأن تمكين المؤسسات والقطاعات من استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول يمكن أن يحدث تغييرًا كبيرًا في المدن ومكان العمل، مما يحسن جودة الحياة. يسعدنا أن نحمل راية القيادة في جيتكس جلوبال 2023 للاستفادة من إمكانيات هذه التكنولوجيا في بناء مستقبل أفضل وعالم متصل للجميع."

وشدّد يزبك على تناغم شعار المعرض مع رؤية مايكروسوفت لتمكين المؤسسات والأفراد من تحقيق كامل إمكاناتهم وتحقيق المزيد من الإنجازات بشكل ديمقراطي.