نادين لبكي عضو لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي الـ77

نادين لبكي عضو لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي الـ77

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة السابعة والسبعين التي تجمع أسماء بارزة في عالم السينما بينها المخرجة اللبنانية نادين لبكي.

منذ أن بدأت مسيرتها السينمائية، أصبح لنادين لبكي مسيرة وطيدة مع هذا المهرجان الأشهر عالمياً، إذ شارك فيلمها الطويل الأول "سكر بنات" بأسبوع المخرجين عام 2007 ومن ثم عام 2011 كانت المشاركة في فئة نظرة ما مع فيلمها الثاني "وهلأ لوين؟" وفيلمها الأخير "كفر ناحوم" شارك في المسابقة الرسمية عام 2018 ونال جائزة لجنة التحكيم.

كما شاركت كعضو في لجنة تحكيم نظرة ما عام 2015 وعادت كرئيسة لجنة تحكيم نظرة ما عام 2019. واليوم هي من بين الأسماء الكبيرة التي تشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وهي الفئة المرموقة للمهرجان.

وتضم لجنة تحكيم مهرجان كان الدولي بدورته السابع والسبعين، برئاسة غريتا جيرفيغ، في عضويتها إلى جانب نادين لبكي كل من، كاتب السيناريو والمصور التركي إبرو سيلان، والممثلة الأميركية ليلي غلادستون، والممثلة الفرنسية إيفا غرين، بالإضافة إلى المخرج وكاتب السيناريو الإسباني خوان أنطونيو بايونا، والممثل الإيطالي بيير فرانسيسكو فافينو، والمخرج الياباني كوري إيدا هيروكازو والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.

وستحظى لجنة التحكيم بشرف منح جائزة السعفة الذهبية لأحد الأفلام ال 22 في المسابقة، بعد فيلم جوستين تريت تشريح السقوط، الذي قدمته لجنة تحكيم روبن أوستلوند، في عام 2023. وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم السبت 25 أيار/مايو في حفل ختام المهرجان.