بعد مصر.. سارة زكريا ممنوعة من الغناء في الأردن

بعد مصر.. سارة زكريا ممنوعة من الغناء في الأردن

بعد منعها من الغناء في مصر، قرّرت نقابة الفنانين في الأردن منع التعامل مع الفنانة اللبنانية سارة زكريا.


وعمّمت نقابة الفنانين الأردنيين القرار على جميع متعهدي الحفلات والمنشآت السياحية، وأعلنت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق كل من يخالف هذا القرار.

وورد في بيان النقابة أن القانون رقم 9 لسنة 1997 ينص على عدم أحقية أيّ شخص ممارسة المهنة الفنية دون استصدار تصريح من النقابة، كما تنص المادة رقم (26) بند "ز" على "المحافظة على آداب المهنة وقواعدها والدفاع عن حقوق النقابة ومصالحها وحقوق الأعضاء وكرامتهم وسائر العاملين فيها".

وشددت نقابة الفنانين الأردنيين على أنه لا يجوز التجاوز اللفظي أو الأخلاقي في أيٍّ من المهن المشمولة والمنصوص عليها في القانون.

هذا القرار جاء بعد ساعات قليلة من إعلان الزكريا إحياء حفل غنائيّ في الأردن في الرابع عشر من شهر أيلول الجاري، إلا أنّ النقابة شدّدت على منظّمي ومتعهّدي الحفلات الغنائيّة بعدم التعامل معها أو تنظيم أيّ حفلات لها، ولكن بالرغم بيان النقابة الا ان حفلها في الأردن سيقام في الموعد المحدد.

يُشار إلى أن سارة الزكريا تعرّضت لأزمة كبيرة في مصر، خلال الأسبوع الماضي، حين تداول جمعٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من حفلها الأخير على الساحل الشمالي، حيث ظهرت وهي تتساءل عمّا إذا كان الجمهور يتناول موادّ مخدّرة أم لا، ممّا عرّضها لهجوم واسع، وللمطالبة بالتحقيق معها ومنعها من الغناء في مصر.

استجابت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل لتلك المطالب، وأُخضعت الزكريا للتحقيق أمام لجنة من الشؤون القانونية في النقابة، وانتهى الأمر إلى صدور قرار منعها من الغناء في مصر نهائياً، والتشديد على متعهّدي الحفلات بعدم التعامل معها.