مفاجآت فنية بالجملة يُعلن عنها في صندوق Big Time... وما علاقة نانسي عجرم ومنى زكي؟

مفاجآت فنية بالجملة يُعلن عنها في صندوق Big Time... وما علاقة نانسي عجرم ومنى زكي؟

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عن إطلاق صندوق بعنوان "Big Time" لدعم أفضل الأفلام المصرية والسعودية والعربية، بغرض تعزيز صناعة السينما في المنطقة، وذلك بالتعاون مع المنتج أحمد بدوي. وأبرز مفاجآت التي تمّ الإعلان عنها هو خوض النجمة اللبنانية نانسي عجرم لتجربة التمثيل للمرة الأولى فضلاً عن تقديم الممثلة المصرية منى زكي فيلماً عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق الراحلة أم كلثوم.

في التفاصيل، جاء إعلان ذلك خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، حيث كشف معالي المستشار عن خطط مستقبلية تشمل إطلاق Big Time بجزئيها الثاني والثالث لرعاية الأفلام العربية، العالمية والهندية، إذ أكّد على التزامهم بالتوسع في دعم صناعة السينما.

كما أكّد المستشار تركي آل الشيخ نجاح الأعمال السينمائية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، حيث كشف الأرقام القياسية لعدد من الأفلام التي حققت إيرادات مليونية، حيث قال: "سأعلن عن أرقام بالجنية المصري، وهناك أرقاماً قياسية مسجلة في عام 2022. حقق فيلم تامر حسني بما يقارب مليار جنيه، وبعده يأتي فيلم وقفة رجالة أكثر من 900 مليون جنيه، ثم يأتى بعده سلسلة أفلام، وبحسب آخر إحصائية في الموسم الأخير، حقق فيلم أحمد فهمي أكثر من 550 مليون جنيه، ثم جاء فيلم لليلى علوي ولبيومي فؤاد الذي حصد أكثر من 500 مليون جنيه".

في هذا السياق، أعلن تركي آل الشيخ عن مفاجآت فنية في مؤتمر إطلاق صندوق Big Time لدعم المحتوى السينمائي العربي، منها: فيلم "الست" الذي ستقدّم فيه الممثلة المصرية منى زكي سيرة حياة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، إلى جانب فيلم "شغل كايرو" لكريم عبد العزيز ونانسي عجرم من إخراج محمد شاكر خضير.

أضاف: "فيلم "الفيل الأزرق "3 لكريم عبد العزيز، فيلم "لسة حتة" لأحمد حلمي، فيلم "إكس مراتي" من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل، فيلم "البحث عن فضيحة" لكريم محمود عبد العزيز، الجزء الثالث لفيلم "ولاد رزق" من بطولة أحمد عز وآسر ياسين، فيلم "فرقة الموت" من بطولة أحمد عز، فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2" لمحمد هنيدي، فيلم "المنجم" من بطولة عمرو يوسف، فيلم "رماح" من بطولة آسر ياسين، وفيلم "كوتة" من بطولة كريم عبد العزيز وتأليف محمد دياب، وهناك تفاوض أيضًا مع أحمد السقا على عدة أفلام، بالإضافة إلى مسلسل سيتم تصويره في المملكة العربية السعودية بميزانية تفوق 2 مليار جنيه.

وفي إطار دعم الثقافة، أعلن المستشار تركي آل الشيخ أيضاً تنظيم عروض باليه مصرية ومسرحيات من المسرح القومي، لتعزيز التنوع الثقافي والفني في المنطقة.