هل ستنجح خطة تقديم مواسم درامية جديدة عبر الشاشة المصرية؟!

9:40
29-06-2018
أميرة عباس
هل ستنجح خطة تقديم مواسم درامية جديدة عبر الشاشة المصرية؟!

يُعتبَر الموسم الرمضاني هو الموسم الدرامي لمعظم المسلسلات المصرية منذ سنوات عديدة على عكس المسلسلات اللبنانية التي نراها على الشاشة في عدّة مواسم أهمها موسم الخريف والشتاء.

أما هذا العام وتحديداً بعد إنتهاء الموسم الرمضاني، فهناك تَوجُّهاً جدِّياً لعرض المسلسلات المصرية في مواسم درامية جديدة بعيداً عن رمضان، وهذا ما هو منتظر إنطلاقاً من الشهر القادم حيث ستُعرَض العديد من الأعمال المصرية على مختلف الشاشات بهدف خلق مواسم درامية مستحدثة لعرض المسلسلات على مدار العام.

 

هنا لا بد من التنويه بأنّه منذ العام المنصرم لغاية الشهور الماضية خارج رمضان لقد شهدنا على تجارب خجولة ضمن هذا الإطار حيث حاول بعض صنّاع الدراما في مصر خَلْق مواسم درامية مختلفة منها في الخريف وأخرى في الربيع لعرض مسلسلات لاقت نجاحاً كبيراً في الشارع المصري، نذكر منها مسلسل "بين عالمين" بطولة طارق لطفي، مسلسل "سابع جار" بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل وعدداً من الوجوه الجديدة، مسلسل "أبو العروسة" بطولة سوسن بدر وسيد رجب، مسلسل "الشارع اللي ورانا" بطولة درة، فاروق الفيشاوي ولبلبة. والنجاح الذي حقّقته هذه المسلسلات تؤكِّد على وجود إحتمال كبير لنجاح خطة تقديم مواسم درامية جديدة عبر الشاشة المصرية في العام الجاري والأعوام القادمة.