بين أحمد عز، هاني سلامة ومحمد رمضان، "الأكشن" هو العنوان العريض لمسلسلات رمضان 2018!

7:40
27-02-2018
بين أحمد عز، هاني سلامة ومحمد رمضان، "الأكشن" هو العنوان العريض لمسلسلات رمضان 2018!

خلال السنوات المنصرمة لقد إعترض النُّقاد على بعض المسلسلات الدرامية التي تم عرضها خلال الموسم الرمضاني بسبب إحتوائها على مشاهد لا تُلائم أجواء هذا الشهر مثل المخدرات والإغراء...

أما الموسم الرمضاني لعام 2018 الذي بدأت تتبلور ملامحه مُبكِراً فقد يبدو جلياً أن النمط الدرامي السائد لمعظم الأعمال الدرامية خلاله ستنضوي تحت فئة مسلسلات الأكشن إذ تحتوي على الكثير من التشويق بغض النظر عن إختلاف القصص والنصص الدرامية، وسنعدّد بعضاً منها في الأسطر التالية.

فبدوره الممثل أحمد عز في مسلسل "أبو عمر المصري" يؤدي شخصية محامي يتحوّل مع تطوّر الأحداث إلى إرهابي ويتميّز هذا العمل بتسارع الأحداث التشويقية، وهو سيناريو وحوار مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى. يشارك في بطولته إلى جانب أحمد عز نجوم آخرين منهم أروى جودة، أمل بوشوشة وفتحي عبد الوهاب، وهو مقتبس من روايتيْ "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير ومن إنتاج طارق الجنايني.

أما الممثل محمد رمضان، فيخوض السباق الرمضاني عبر مسلسل "نسر الصعيد"، ويجسّد شخصية ضابط بالقوات المسلحة يحارب الإرهاب في سيناء، ويدخل في عداء مع العديد من الشخصيات، ومن البديهي أنّ هذا النوع من الشخصيات والقصص أي ضابط يحارب الإرهاب تتضمّن الكثير من التشويق، والعمل من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي.

كذلك الممثل هاني سلامة في مسلسل "فوق السحاب"، وهو أول عمل لهذا الموسم الرمضاني طُرِح الإعلان الرسمي الخاص به وكان جلياً من خلاله تصنيف المسلسل بأنه من نوع الأكشن. يشارك في بطولته إلى جانب سلامة كل من النجوم الاتي ذكرهم: ستيفاني صليبا، عفاف شعيب، منى عبد الغني، نهال عنبر، وشادي ألفونس. وهو من تأليف حسان دهشان، إخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج سينرجي لصاحبها تامر مرسي.

أيضاً الممثل عمرو يوسف الذي يُقدم شخصية مُدرّس صعيدي ضمن أحداث مسلسل "طايع" فإنّه يتعرض لأزمة كبيرة، ويدخل في عدة صراعات، وهذا العمل يتمحور حول قضية تهريب الآثار ضمن قالب من التشويق، والمسلسل من بطولة صبا مبارك، سهير المرشدي وعمرو عبد الجليل، من تأليف محمد،خالد وشيرين دياب، إخراج عمرو سلامة ومن إنتاج شركة "ماجنوم" للمنتجين رامي إمام وهشام تحسين.

بالإضافة إلى الممثل أمير كرارة الذي يستكمل أحداث مسلسل "كلبش" بجزءٍ ثاني عبر شخصية "سليم الأنصاري" وهو ضابط شرطة يحاول الإنتقام ممن ظلموه ما يفرض جواً من الأكشن، والعمل من تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج بيتر ميمي.

فيما خص الأدوار النسائية فنشير إلى أنّ الممثلة نيلي كريم ستُقدّم مسلسلاً مليئاً بالتشويق أيضاً حيث تتمحور قصة مسلسل "إختفاء" الذي تقوم ببطولته حول الإختفاء المفاجئ لزوجها ما يستدعي البحث عنه. وهو من تأليف أيمن مدحت، إخراج أحمد مدحت وإنتاج العدل جروب.