الأغنية اللبنانية حاضرة بقوّة...هذا ما أثبته حفل "تريو نايت" وصدى نجاحه مستمر

10:00
03-01-2023
أميرة عباس
الأغنية اللبنانية حاضرة بقوّة...هذا ما أثبته حفل "تريو نايت" وصدى نجاحه مستمر

لا زالت أصداء حفل "تريو نايت" مستمرة عبر المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي رغم إقامتها منذ ليل السبت الفائت حيث أنه يُعد أضخم حدث فني عربي استطاع أن يجمع نخبة من نجوم الغناء في العالم العربي على مسرح محمد عبده آرينا، ألا وهم: نجوى كرم، نوال الزغبي، أصالة، إليسا، أنغام، لطيفة، نانسي عجرم، وليد توفيق، وائل كفوري، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، وبهاء سلطان. كما حلّ سلطان الطرب جورج وسوف بمثابة ضيف شرف كمفاجأة فنية في هذه السهرة التي حملت إسم Trio Arabic Night ضمن فعاليات موسم الرياض تحت شعار "فوق الخيال". وهو فكرة معالي المستشار تركي آل الشيخ، تنظيم هرم شركات الانتاج روتانا للصوتيات والمرئيات وبإشراف ورعاية هيئة الترفيه.

واللافت أنّ هذا الحفل أثبت مدى قوّة حضور الأغنية اللبنانية ونجوم لبنان إلى جانب النجوم العرب، فلطالما صدّر لبنان ثقافة الفن وتصدّر اسمه في عالم الترفيه. ومع تنوّع الفقرات الغنائية في حفل تريو نايت، شهد نجوم لبنان إطراءاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي لما قدّموه من أغنيات راسخة في ذاكرة الجمهور اللبناني، مثلاً نذكر الديو الغنائي الميغاهيت الذي جمع النجمة الذهبية نوال الزغبي وملك الرومانسية وائل كفوري بعنوان "مين حبيبي أنا"، فرغم مرور أكثر من 27 عاماً على إصداره إلا أنّه ما زال الديو الذي "لا يموت"!

أيضاً الموال اللبناني كان حاضراً في حفل تريو نايت بصوت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وفارس الغناء العربي عاصي الحلاني حيث كانا خير من يُمثّل التراث اللبناني بإبداع فني ورقي. كما تشاركا مع سلطان الطرب جورج وسوف في إحدى أشهر أغنياته اللبنانية "ترغلّي يا ترغلّي".

فضلاً عن أغنيات عمالقة لبنان الراحلين التي كانت حاضرة في حفل تريو نايت منها "زي العسل" للشحرورة صباح بصوت كل من ملكة الإحساس إليسا والنجمة نانسي عجرم، وأغنية ختام هذا الحفل "عندك بحرية يا ريّس" للراحل وديع الصافي في لوحة جمعت كل نجوم هذا الحفل.

وبالتأكيد إنّ حضور نجوم لبنان المُشرِّف في حفل أقيم على أرض المملكة العربية السعودية يعكس مدى المحبة المتبادلة بين الشعب اللبناني والسعودي، وهو ما عبّر عنه النجم العربي وليد توفيق خلال حفل تريو نايت حين لبّى توفيق طلب رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وغنى "يا السعودية يا حبي أنا" التي قام توفيق بتلحينها للموسيقار السعودي الراحل طلال مداح، وتفاعل الجمهور مع أداء توفيق وبادلوه تحية الحب ولمسة الوفاء.