هل نجح غسان سالم في مشروعه الغنائي؟!

7:40
05-02-2018

يوم السبت الفائت، أُقيم حفلاً خاصاً في كازينو لبنان لإطلاق ألبوم غنائي جديد يحمل إسم "إلياس الرحباني يقدّم غسان سالم 2"، كما تمّ تكريم الموسيقار القدير إلياس الرحباني بحضور بعض الفنانين وأهل الصحافة والإعلام والوجوه الإجتماعية.

عند تمام الساعة السادسة، إفتُتِح حفل توقيع ألبوم "إلياس الرحباني يقدّم غسان سالم 2" بعدما سبق وتعاون الرحباني مع سالم عام 2015 من خلال ألبوم حمل ذات العنوان. وعند الساعة الثامنة فُتِحت أبواب مسرح كازينو لبنان وإستُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني الذي قدّمه الفنان غسان سالم بصوته قبل أن تُلقي الإعلامية د.ريما نجم بجاني كلمة ترحيبية بالحضور ووجّهت كلمة أخرى خاصة للموسيقار إلياس الرحباني.

ومن بعدها عُرض فيلماً وثائقياً عن الرحباني تمّ تنفيذه عام 2004، وتخلّله بعض اللقطات للفنان إلياس الرحباني داخل الأستديو والمكتب وهو يمارس عمله كما تتضمّن شهادة حية لشقيقه الراحل القدير منصور الرحباني الذي تحدث في سياق الفيلم عن عبقرية إلياس الرحباني في الموسيقى منذ أن كان في عمر السبع سنوات، كما إستعرض الفيلم إنجازات الموسيقار الرحباني.
من ثمّ إعتلى الفنان غسان سالم خشبة المسرح لتقديم أغنيات الألبوم الجديد الذي تضمّن عشر أعمال غنائية، خمسة منها حديثة وخمسة أخرى قديمة أُعيد توزيعها وجميعها من أعمال الموسيقار إلياس الرحباني، أيضاً تمّ عرض عدداً من الفيديو كليبات المصوّرة الخاصة بهذه الأغنيات، وفاجأ غسان الموسيقار المُكّرَم إلياس الرحباني بأغنية حملت إسم "يا إلياس" وُضعت على إحدى ألحان الرحباني.

وإختتم غسان الحفل بتقديم أغنية للسوبر ستار راغب علامة من ألحان إلياس الرحباني وهي بعنوان "أوْهام". وفي نهاية الحفل صَعَد الموسيقار الرحباني على المسرح ودعى الفنان غسان سالم بعض الحضور من الفنانين الكبار للإنضمام إليهما على الخشبة ومنهم: إيلي شويري، إحسان صادق وسامي كلارك.

أما عن أصداء هذا الألبوم، فأثْنت معظم الآراء على هذه الخطوة المُلفِتة من الفنان غسان سالم لإعادة تقديم أغنيات الموسيقار إلياس الرحباني وتكريمه بمقابل آراء أخرى فَضَّلت الإستماع إلى النسخة الأصلية من هذه الأغنيات ولا يروْن في الفنان غسان سالم صورة المغني إنما الممثل فقط. فهل سيعود غسان لتقديم نسخة ثالثة من هذا الألبوم بعد تقديم نسختيْن منه؟!