أنغام تعيش التمرّد، الأنوثة والشغف في ألبوم "راح تذكرني"!

10:20
01-02-2018
أميرة عباس
أنغام تعيش التمرّد، الأنوثة والشغف في ألبوم "راح تذكرني"!

خلال الأيام الأخيرة طرحت الفنانة أنغام ألبومها الخليجي المُنتظر بعد حملة ترويجية أقامتها روتانا الشركة المنتجة للعمل. وقد حمل الألبوم إسم راح تذكرني وتضمّن إثنيْ عشر أغنية خليجية.

ومع الإستماع إلى الألبوم، سنجد أنّ أنغام قدّمت عملاً مختلفاً عن كافة أعمالها الخليجية السابقة من حيث المواضيع والأنماط الموسيقية.
ففيما خص الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم رح تذكرني، كلمات أحمد الصانع وألحان ياسر بو علي، نجد أنغام متمرّدة على نقطة الضعف داخل العاشقة لتواجه حبيبها بكل ثقة نابعة من كبرياء أنوثتها حينما تخاطبه وتؤكّد له أنه سيتذكرها دوماً وسيعود لها. أيضاً قدّمت أنغام أغنية وين تروح التي كتبها خالد العوض ولحّنها ناصر الصالح بروح مليئة بالتحدّي عندما تؤكّد للحبيب أنه من حقّها شاء أم أبى !

أما أغنية "لا تهجّى" التي كتبها العالية ولحّنها ياسر بو علي، فنستمع فيها إلى نفحة من الموسيقى اللاتينية الممزوجة بإيقاع رقص الباسادوبلي في مطلع الأغنية. وفيها تتمسّك أنغام بالحبيب مهما إشتدت الظروف. ونعيش نمط موسيقى Latin Jazz (موسيقى الجاز اللاتينية) أكثر مع أنغام في أغنية "أشوف نجوم" التي كتبها ذات فريق "لا تهجّى" ولم نعتاد سابقاً على أنغام تقديم هذا النوع من الموسيقى إلا أنها نجحت اليوم في ذلك.

وفي أغنية "إلهي" نعيش مع أنغام حالة عدم إستطاعة نسيان الحبيب والعذاب المتأتّي من ذلك فترتجي ربّها كي يُنسيها الحبيب الذي يرافق يومياتها، وهي من كلمات تركي وألحان سهم. وعلى عكس هذا الموضوع الغنائي، قدّمت أنغام في أغنية "لو تحلف"، من كلمات أسير الرياض وألحان حمد الخضري، قصة الحبيبة التي إستطاعت نسيان الحبيب ورفضت إعتذاره منها.

وغنّت أيضاً أنغام للمعاناة من الخيانة في ألبومها الجديد عبر عمل غنائي حمل عنوان "خيانة" من كلمات تركي المشيقح وألحان الأنين. وفي أغنية أخرى بعنوان "هدي قلبي" من كلمات سعود البابطين وألحان عزوف، تروي أنغام عبر هذا العمل قصة إمرأة مغرومة برجل يتجاهلها رغم عطائها له فتشعر بأنانيته.

وفي أغنية مليئة بالإحساس والموسيقى الكلاسيكية الهادئة ألا وهي "تلاقينا"، كلمات قوس وألحان ياسر بو علي، تغني أنغام عذاب اللقاء صدفة بالحبيب بعد نسيانه.
أما اغنية "مجرد شيء"، كلمات قوس وألحان ياسر بو علي، فقد جاء لحنها أكثر سرعة في الإيقاع عن باقي أعمال الألبوم، وموضوعها يتمحور حول تأنيب الحبيب الذي أخطأ بحقها.
وقدّمت أنغام بصوتها لحناً خليجياً صعباً ويحتاج لبعض المساحات الصوتية في "القفلة" الموسيقية وذلك في أغنية "يوجعونك" من كلمات رزان وألحان ياسر بو علي.
أما أغنية "مستحيل" التي كتبها عبد اللطيف آل الشيخ ولحّنها راكان، فهي أغنية رومانسية بإمتياز بموضوعها ولحنها إذ لا تتخايل فيه أي يوم يمر دون إلقاء نظرة على الحبيب. والمختلف في هذه الأغنية أنّ أنغام قدّمت بصوتها مقطع "كورال" أيضاً على عكس باقي أغنيات هذا الألبوم الذي تم فيه الإستعانة بصوت كورال آخر.
وبالفعل أمتعتنا أنغام برقي صوتها وأداءها في هذا الألبوم كسائر أعمالها.