هل حَقَّق مسلسل "الشك" نجاحاً في عرضه عبر يوتيوب خلال الموسم الرمضاني؟!

15:40
13-06-2018
أميرة عباس
هل حَقَّق مسلسل "الشك" نجاحاً في عرضه عبر يوتيوب خلال الموسم الرمضاني؟!

يتمّ عرض المسلسل السوري "الشك" خلال الموسم الرمضاني عبر يوتيوب بعيداً عن الشاشة الفضية على عكس سائر الأعمال خلال هذا السِباق السنوي المُنتظر، وهو بطولة بسام كوسا، ديمة قندلفت، صفاء سلطان، أحمد الأحمد، محمود نصر ودانا جبر، تأليف سيف حامد، إخراج مروان بركات.

 

مع إقتراب نهاية الموسم الرمضاني نُشير إلى أنّ هذا العمل الدرامي "اليوتيوبي" من الأعمال اللافتة رغم أنّه لم يتم تسليط الضوء عليه وهذا بفعل التركيز على الأعمال التي تُعرَض عبر الشاشة المُتلفزة رغم أنّ معظم الجمهور بات يلجأ إلى يوتيوب حينما تفوته أي حلقة لمسلسل ما.

 

فيما خص قصة مسلسل "الشك" فهو يرتكز على الخلافات الزوجية بين أبطاله بسبب الشك، ورغم أنّ هذه القصص الدرامية قد يعتبرها البعض بأنّها" clichée" -مثلما يُقال- لكن إستطاع صنّاع العمل رسم خط درامي يمتاز بالتشويق ما جعل المعالجة الدرامية لهذه القصة تخرج بصورة مختلفة، إذ تبدأ أحداث الحلقة الأولى من العمل حينما يدعو كل من الزوجان مي (ديما قندلفت) وورد (بسام كوسا) أصدقائهما على حفل ذكرى عيد زواجهما داخل منزلهما ليتفاجأ الحضور بطلب مي الطلاق من ورد مؤكّدة على أنّ زوجها ورد يخونها مع إحدى السيدات المتزوّجات الموجودات في السهرة دون الكشف عن إسمها، لتنطلق الأحداث بعدها حيث يدخل الشك الحياة الزوجية للثنائيات الثلاثة في العمل، أما في الحلقات الأخيرة راهناً فنكتشف أنّ الخيانة هي من قِبل الرجال أيضاً لكن بمعنى الخيانة المهنية لِورد (بسام كوسا) لأنّهم على علاقة مهنية به فيسرقونه دون معرفته. كما تكشف لنا الأحداث إلى أنّ مي (ديما قندلفت) تعرّضت لمؤامرة حيث وضع لها أحد الأشخاص في الشاي قرصاً من الدواء لكي تُجهِض جنينها بعدما كانت تعاني من مشكلة تأخُّر الإنجاب.

 

وبالنسبة لآخر المستجدات في الحلقة السابعة والعشرين التي عُرضت أمس، لقد لفتنا مشهداً يتضمّن حواراً جريئاً للممثلة صفاء سلطان يجمعها بزوجها في العمل الممثل أحمد الأحمد حينما تواجهه وتقول له أنّه يفتقد للرجولة وبعدها تبوح له بأنّها أقامت علاقة غير شرعية مع رجل بغاية خروج زوجها من السجن بعد سجنه لمدة ستة شهور قائلة:"جسمي كان التمن لإنتَ تطلع من السجن...."، أما باقي الزوجات من الثنائيات المذكورة فإحداها وصلت إلى الطلاق وأخرى تعرّضت للتهديد بالقتل على يد زوجها.

 

في الختام نشير إلى أنّ حلقات مسلسل "الشك" لا تتعدى بضع دقائق لذا تمتاز بِسُرعة الأحداث والكثير من التشويق والمفاجآت، فهذا العمل يجذب المُشاهِد ويجعله مُترقِّباً لأي حدث درامي غير متوقّع. وهو من الأعمال الدرامية التي تستحق المُشاهدة رغم أنّه لم يتم تسليط الضوء عليها خلال هذا الموسم !