في يوم ميلاده..اليكم شريط حياة وائل كفوري منذ البداية!

في يوم ميلاده..اليكم شريط حياة وائل كفوري منذ البداية!

عندما نعيش "حالة حبّ"، عندما نتألّم في قصّة "غرامٍ مستحيل"، عندما يُخالجنا شعورٌ مبهم الهويّة نحسم الأمر بالقول:"يا ضللي يا روحي"، وعندما نُعيد حساباتنا، نخرج الى العلن ونقول: "أخدت القرار"، وعندما نحنّ الى من صمّمنا على فراقه نقول :"بيحنّ"، "قلبي مشتاق" و"مشتاق كتير"،"مش قادر اتصوّر حالي لحظة من دونك"..نجد أنفسنا في طريق العودة الى من أحببناه ونقول له:"بعترفلك" "بحبك أنا كتير" و"ميت فيك" هيدا "حكم القلب" "شو رأيك ننسى اللي صار" لأن "بالغرام" ما في شي مستحيل وهلّق "صرنا صلح" و"لو حبّنا غلطة...تركنا غلطانين"! باخصار..عندما نتكلّم عن الرومانسيّة والحبّ والغرام..نختار ملك الرومانسيّة وائل كفوري!

ويُصادف اليوم الـ14 من أيلول ذكرى ميلاد ملك الرومانسية، واذا عدنا بشريط حياته الى البداية، نرى والد وائل السيد إميل وهو يُعلّمه آداء المواويل، هو الذي كان حجر الأساس في مسيرته الى جانب والدته السيدة هدى شربل.
 وعندما أنهى وائل دراسته الثانوية، أكمل دراسته في جامعة الروح القدس في الكسليك. وما ان تمكّن من المغنى والحضور، تقدّم كمشترك على برنامج "استوديو الفن" الذي كان تحت ادارة المخرج سيمون أسمر.

ومن خلال تصميمه، وعزيمته، واصراره صدح صوته، وأذهل لجنة التحكيم القائمة، وعلى رأسها الفنان القدير الأستاذ روميو لحود، ففاز بالميدالية الذهبية.

بعد "أستوديو الفن" لمع نجم وائل بصورة كبيرة جداً، وشكّل ظاهرة في ذلك الوقت جعلت من رئيس الجمهورية وقتئذ الياس الهراوي يتكلم عن كفوري الذي تميّز منذ انطلاقته.

اشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعة كبيرة، ومن أغنيته الأولى "ما وعدتك بنجوم الليل".

وبات وائل يُشكّل حالة قائمة بحدّ ذاتها في عالم الفن والمغنى، ويومًا بعد يوم واصدار بعد اصدار، يتألّق، ويزدهر..ويلمع!

 أسرة "أغاني أغاني" تتمنى لك دوام الصحّة والنجاح ..و"عقبال المية"!