بعد كشفنا تفاصيل الخلاف الحاصل في نقابة الفنانين المحترفين، وزير الثقافة يتخذ هذا القرار!

بعد كشفنا تفاصيل الخلاف الحاصل في نقابة الفنانين المحترفين، وزير الثقافة يتخذ هذا القرار!

خلال الأيام الأخيرة أصدرت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان بياناً صحفياً يؤكّد على أنّ كل من الممثلة سميرة بارودي والسيد سيرج منسّا هما خارج أعضاء النقابة، وذلك بعد أن قدّمت بارودي إستقالتها منذ حوالي الشهريْن، وكنّا بدورنا أوّل مَن كشفنا عن تفاصيل هذا الإشكال بعد تواصلنا مع الطرفيْن.

 

بحسب ما صرّح به المسؤول الإعلامي للنقابة السيد علي رضا لموقع أغاني أغاني بأنّ هناك تجاوزات مالية إرتكبتها الممثلة سميرة بارودي، فقمنا بالتواصل مع الطرف الآخر، أي مع الممثلة سميرة بارودي، لكنّها أوْضحت لنا بعدم إمكانها على الرد لأنّ الأمر في عُهدة القضاء وقد وكّلت بارودي المحامي مارك حبقة لمتابعة الموضوع. وبعدها بيومٍ واحدٍ أصدرت النقابة بياناً آخر بمثابة ردٍّ غير مباشرٍ وإعتراض على ما نشرناه بأنّ الخلاف داخل النقابة هو "في عُهدة القضاء" بحسب ما صرّحت به بارودي لموقعنا، لأنّ واجبنا الصحفي يقتضي بنا لنقل وجهة نظر الطرفيْن المعنيّيْن بذلك.

 

بعدها تصاعدت تلك الأزمة خلال الساعات الأخيرة ما دفع بمعالي وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطّاس خوري لإتخاذ قراراً وزاريّاً رسمياً بحل مجلس نقابة الفنانين المحترفين في لبنان ما أتى لصالح النقيبة السابقة سميرة بارودي. وفي تفاصيل هذا القرار ألغى وزير الثقافة قرار نقابة الفنانين المحترفين في لبنان المُتخذ بتاريخ الخامس من شهر تموز/يوليو 2018 بشأن رئاسة جهاد الأطرش لمجلس النقابة، وعلى أساسه يُحَل هذا المجلس على أن تُقام إنتخابات لمجلس جديد في نقابة الفنانين المحترفين إذ تمّ تأليف لجنة لدى الوزارة تكون مهمّتها دعوة الجمعية العامة لإجراء هذه الإنتخابات.