حسين الجسمي يُطلِق أغنيته الجديدة "أبوك وأمّك" لينقل موضوعاً واقعيّاً !

8:20
12-07-2018
أميرة عباس
حسين الجسمي يُطلِق أغنيته الجديدة "أبوك وأمّك" لينقل موضوعاً واقعيّاً !

بعدما أشرنا أمس أنّ الفنان الإماراتي حسين الجسمي قد نشر فيديو قصير من أجل الترويج لأغنيته الجديدة "أبوك وأمّك"، عاد وطرح الجسمي هذه الأغنية كاملة خلال الساعات الأخيرة، بحسب ما أعلن مكتبه الإعلامي ببيانٍ رسمي.

 

هذه الأغنية تأتي باللهجة المصرية تحمل توقيع الشاعر أيمن بهجت قمر، المُلحِّن وليد سعد، والموزّع الموسيقي أشرف البرنس حيث يُجدّد الجسمي تعاونه معهم. تُستهَل الأغنية بموّال قبل الدخول في الإيقاع المميّز لأغنية "أبوك وأمّك" حيث يقول مطلعها:" محدّش بيّا حس .. وبرسم الابتسامة/ ولو في إيدي مقص .. حقُص ياما وياما / غدر بيتعاد بالنص .. درس ما بتعلّموش /كومة دهب تترص .. والناس ميقدّروش/ عايز الكلام من الآخر .. أبوك وأمك وبس/ والباقي مع السلامة ..".

أما لحن هذا العمل الغنائي فهو من الألحان المصرية الشعبية المُحبَّبة، كما تبدّل اللّحن بين مقاميْن موسيقيّيْن، الأول هو "الرصت" أو ما يُسمى بإسم "الراست" المعروف موسيقياً بعبارة " سيّد المقامات الشرقية"، والمقام الثاني للأغنية وتحديداً في "الكوبليه" هو مقام نهاوند.

 

في الختام نشير إلى أنّ هذه الأغنية تناولت موضوعاً إجتماعياً عاطفياً وكأنّها مقتبسة من قصص واقعية حيث يُبيِّن أنّ كل إنسان يتعرّض للأذى من الأفراد الآخرين لكن يبقى وحدهما "الأم والأب" مَن يُحبّان الشخص بكامل التفاني والإخلاص اللامتناهي.