ميزة الدردشة مع أشخاص مجهولين بالبحث عن رقم هاتفهم من واتساب

11:11
19-07-2023
ميزة الدردشة مع أشخاص مجهولين بالبحث عن رقم هاتفهم من واتساب

أضاف واتساب أخيرا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بدء دردشات مع أشخاص مجهولين عن طريق البحث عن أرقام هواتفهم، دون الحاجة إلى حفظها في دفتر العناوين.

تقدم هذه الميزة تجربة دردشة أكثر سهولة وخصوصية مع أرقام هواتف غير معروفة، وهي متاحة للمستخدمين الذين يستخدمون أحدث إصدار من تطبيق واتساب على أنظمة التشغيل أندرويد و iOS.

يُشار إلى أن واتساب كانت تفرض قيودًا تمنع المستخدمين من بدء دردشة مع شخص ما دون حفظ معلومات الاتصال الخاصة به أولًا.

ولتجاوز القيود، كان على المستخدمين الاعتماد على تطبيقات الجهات الخارجية أو واجهات برمجة التطبيقات، التي قد يكون استخدامها أكثر تعقيدًا لبعض المستخدمين.

باستخدام هذه الميزة، يُسهَّل واتساب على المستخدمين بدء الدردشات دون حفظ جهات الاتصال في دفتر العناوين الخاص بهم، حيث يقوم التطبيق بالبحث عن الأرقام غير المعروفة خارج قائمة جهات الاتصال في كل مرة يُدخل فيها رقم هاتف غير معروف داخل التطبيق.

كما يتعين على المستخدمين البحث عن رقم الهاتف عن طريق فتح قوائم جهات الاتصال الخاصة بهم، وفي حال استخدام نظام التشغيل iOS للهاتف، يمكنهم النقر على زر "بدء دردشة جديدة" في قائمة الدردشة وإدخال الرقم غير المعروف في شريط البحث. إذا كان الرقم يستخدم واتساب، سيتمكنون من بدء الدردشة معه.

هذه الميزة ليست حصرية لنظام التشغيل iOS، فمستخدمي نظام التشغيل أندرويد يمكنهم اتباع نفس الخطوات للبحث بسرعة وبدء دردشة مع أشخاص مجهولين.يؤمن تطبيق واتساب بشكل كبير بأهمية الخصوصية وأمان المستخدمين.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين الذين يستخدمون نسخة حديثة من تطبيق واتساب على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS. ويمكن تنزيل التطبيق من خلال متجر Google Play لأجهزة أندرويد ومتجر App Store لأجهزة iOS. كما يمكن الحصول على التطبيق من الموقع الرسمي لواتساب للأجهزة المحمولة .