قلعة بعلبك تتحوّل إلى منصة لعرض أزياء دار جورج حبيقة!

12:49
01-10-2023

قدمت دار جورج حبيقة مجموعتها الجديدة للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2024 في أسبوع باريس للموضة.وقد تم تصوير فيلم فيديو يستعرض المجموعة في قلعة بعلبك وتم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي.

استوحت الدار هذه المجموعة من إلهة الحب والجمال أفروديت، ولوحة "ولادة فينوس" للرسام الإيطالي ساندرو بوتيتشيلي.

وتتألق المجموعة بتدرجات الألوان الباستيل الناعمة وتألق الأقمشة الذهبية اللمّاعة، مما يعكس علاقة الإلهة بزبد البحر الساحر. كما تبرز رموز النقاء والأناقة في التصاميم من خلال وجود اللؤلؤ والأصداف البحرية، التي تظهر أيضًا في الأكسسوارات المصاحبة للمجموعة.

بالإضافة إلى ذلك نرى تجسيدًا لعناصر الطبيعة مثل أوراق الكرمة والشمس المشرقة التي تتلألأ على سطح الماء، والزهور اللؤلؤية والنباتات المائية.

وبالنسبة للتطريز المميز الذي يعد جزءًا من إرث دار جورج حبيقة، فإنه يتألق بألوانه الناعمة واستخدامه الجميل للمواد اللامعة والقزحية.وقد تم تنفيذ التطريز بدقة وابتكار، حيث يُزيّن بعض التصاميم بكل إشراقة معهودة من اللمعان، في حين تبقى بعض القطع الأخرى بسيطة وخالية من أي لمعان لتبرز جمالها بأسلوب أنيق وراقٍ.

وتعكس مجموعة دار جورج حبيقة الجديدة لربيع وصيف 2024 روح الإلهات والجمال، من خلال تصاميمها الرومانسية والأنيقة والمواد الفاخرة المستخدمة، مع استخدام الألوان والأشكال والزخارف التي تعكس عبقرية المصمم وانتمائه إلى تراث الدار.

يبرز التطريز الغني، الذي يعد جزءًا من إرث دار جورج حبيقة، من خلال الألوان الناعمة والمواد اللامعة.

وانبثق تعاون دار جورج حبيقة مع وزارة الثقافة اللبنانيّة، لاختيار قلعة بعلبك كمسرح لعرضها، من رغبة الطرفين في تسليط الضوء على التراث اللبناني الغني من منظور جديد ونقله إلى عاصمة الموضة باريس.

علاوة على ذلك هو يندرج ضمن مهمة جورج وجاد حبيقة في دعم البيئة التي يعيشان ويتطوّران فيها. وقد اختار المُصممان عبر تواصلهما مع وزارة الثقافة هدفاً يدعمانه ويردّان عبره الجميل للمجتمع ولذلك سيتمّ التبرّع بجزء من عائدات مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2024 إلى مركز سرطان الأطفال في لبنان.

المصدر:

 https://info3.com?news=133584&text=headline&lang=5