تعرّف على أغرب طرق الإحتفال برأس السنة الميلادية حول العالم!

12:00
31-12-2019
تعرّف على أغرب طرق الإحتفال برأس السنة الميلادية حول العالم!

لكل بلد عاداته وتقاليده المختلفة، ومنها تَعدُّد طرق الإحتفال بمناسبة برأس السنة الميلادية واللّافت أنّ بعض الدول تحتفي بهذه المناسبة بطريقة غريبة وإليكم أبرزها:

دق الأجراس :

تحتفل اليابان برأس السنة عن طريق دق 108 من الأجراس في نفس الوقت داخل المعابد البوذية، وذلك لإعتقادهم أنّ هذا التقليد يجلب الحظ لليابانيين في السنة الجديدة.

العنب:

يتم الإحتفال بهذا اليوم في إسبانيا عبر تناول كل فرد 12 حبة عنب عند منتصف ليل رأس السنة ليضمنوا بذلك قضاء 12 شهراً سعيداً خلال العام الجديد.

تكسير الأطباق :

يقوم الدنماركيّون في الإحتفال بالعام الجديد عبر تكسير الأطباق على أبواب الأصدقاء والعائلة وفي الطرقات ليشعروا بالخير تجاه العام الجديد،

التكلم مع الحيوانات:

يحاول المزارعون في رومانيا استماع حديث حيواناتهم، والتكلم معها والهمس في أذانها، ما يوحي ببشرى سارة للعام الميلادي الجديد.

تعليق البصل:

يقوم اليونانيّون بتعليق البصل خارج أبواب منازلهم خلال الاحتفال برأس السنة وفي الصباح يوقظون أطفالهم بوضع البصل فوق رؤوسهم.


الأماني على ورق:

في روسيا يكتب المواطنون أمنياتهم على قطعة من الورق ويحرقونها ويضعونها في كوب من الخمر وعليهم شربها قبل الساعة 12:01 من منتصف الليل كي تتحقق أمنياتهم في العام الجديد.

السباحة في الجليد:

يحفر سكان إقليم سيبريا المتجمد شمال روسيا ثقباً في الجليد الخاص ببحيرة بايكل، ثم يغطس السبّاحون في أعماق البحيرة لزرع شجرة الكريسماس في القاع.

الأشكال المستديرة:

تعرض الأسر الفلبينية أكواماً من الفواكه بشكل مستدير حول مائدة الطعام، حيث ترمز الأشكال المستديرة عند الفلبينيين إلى الازدهار والتقدم.


منع السكاكين:

يُزيّن الصينيون الأبواب والنوافذ باللون الأحمر، ليجلب لهم السعادة والخير في هذا اليوم، كما يمتنعون عن استخدام السكاكين في هذا اليوم، اعتقاداً منهم بأنها تقص الحظ وتقطعه!