تطوير أدوات جديدة في واتساب لتنسيق الرسائل النصية

15:51
21-08-2023
تطوير أدوات جديدة في واتساب لتنسيق الرسائل النصية

تعمل منصة واتساب حاليًا على تطوير أدوات جديدة تتيح للمستخدمين تنسيق الرسائل النصية بطريقة أكثر سهولة وتنظيمًا. ستشمل هذه الأدوات تحديد الرموز (Codes) البرمجية، وتمييز الاقتباسات، وإنشاء القوائم النصية.

ميزة تنسيق الرموز (Codes) البرمجية ستساعد في جعل مشاركة الرموز (Codes) البرمجية وقراءتها أكثر سلاسة داخل التطبيق، وهذا يعتبر مهمًا للمطورين والمبرمجين الذين يتشاركون الرموز (Codes) البرمجية بشكل مكثف.و ستعمل أداة تنسيق الرموز (Codes) البرمجية على حل مشكلة عرضها بشكل غير واضح.

وستساعد أداة الاقتباس في تحديد أجزاء محددة من الرسائل النصية وتمييزها بوضع علامة “<” قبلها، كما يمكن إنشاء قائمة نقطية بإضافة علامة شرطة “-” قبل كل عنصر في القائمة التي يود المستخدم إنشاءها.

وتختبر واتساب الخيارات الجديدة لتنسيق النصوص في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، ويتوقع أن تتوفر لكافة المستخدمين في تحديثات لاحقة، بالإضافة إلى تضمينها في نسخة الويب وسطح المكتب.

كما تهدف واتساب إلى جعل تنسيق النصوص أكثر سهولة ومرونة. حاليًا، تتيح المنصة بعض الأدوات الأساسية لتعديل النصوص مثل تغيير حجم الخط وتحديده بصفة مائلة أو سميكة. ومن المعروف أن تنسيق الرسائل النصية في واتساب يعتمد على استخدام رموز بسيطة، مثل وضع النص بين علامتي النجمة "*" لجعله سميكًا. ومع ذلك، لا توجد حاليًا خيارات واضحة في واجهة المستخدم لتنسيق النصوص.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الاطلاع على طرق تنسيق الرسائل النصية في واتساب من خلال الموقع الرسمي.

والجدير بالذكر أن منصة تلغرام المنافسة تتيح للمستخدمين خيارات أكثر لتنسيق النصوص، ويمكن الوصول إليها بسهولة عند تحديد أي نص في مربع كتابة الرسائل.