بعد الآن يمكنك مشاهدة فيديو يوتيوب بسرعة أعلى من 2x

9:56
19-07-2023
بعد الآن يمكنك مشاهدة فيديو يوتيوب بسرعة أعلى من 2x

بدأت يوتيوب في اختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة مضاعفة، إلى جانب مزايا أخرى. تمكن هذه الميزة المستخدمين من ضبط سرعة التشغيل تلقائيًا على x2 عن طريق الضغط المُطَوَّل على مشغل الفيديو. صفحة الميزات التجريبية الخاصة بيوتيوب شرحت أن هذه الميزة متاحة للمستخدمين على الهواتف المحمولة وأيضًا على الويب.

للمستخدمين الذين يشتركون في هذا الاختبار على الهاتف المحمول، يمكنهم الضغط باستمرار في أي مكان على الشاشة بإصبعهم حتى تظهر رسالة في الجزء العلوي من النافذة تشير إلى أن سرعة التشغيل هي "2x". هذه الميزة ستكون تحديثًا جيدًا لمستخدمي أجهزة أندرويد و iOS، حيث أن رفع سرعة التشغيل حاليًا يتطلب خطوات إضافية.

لضبط السرعة في الوقت الحالي، يجب على المستخدمين النقر على الفيديو قبل الانتقال إلى قائمة التحكم وتحديد سرعة التشغيل واختيار السرعة المفضلة لديهم. هذا الخيار يعتبر مفيدًا للبث الصوتي، والذي حصل على أولوية من شركة يوتيوب في السنوات الأخيرة.

ويُعتقد أن هذا الخيار مفيد للبث الصوتي، الذي أعطته الشركة الأولوية في السنوات الأخيرة. وقد أطلقت يوتيوب ميزة البث الصوتي (بودكاست) لمستخدمي خدمة  YouTube Music في الولايات المتحدة في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

تختبر يوتيوب الميزة للمشتركين في خدمتها المأجورة YouTube Premium، الذين يمكنهم أيضًا تجربة ميزتين أخريين، وهما: «معاينات كبرى» التي تتيح للمشتركين تكبير الصورة المصغرة للمعاينة عند البحث عن مقطع أو لحظة معينة في الفيديو الذي يشاهدونه.

ستكون ميزات المشاهدة بالسرعة المضاعفة والمعاينة الكبرى متاحة للاختبار حتى 13 أغسطس/آب.

 كما تعمل يوتيوب على تجربة ميزة أخرى تسمى "مستوى الصوت الثابت" (Stable Volume) في تطبيقها على الهواتف المحمولة، والتي تهدف إلى تشغيل الفيديو بمستوى صوت ثابت.

من المعلوم أن يوتيوب تختبر ميزة للأجهزة المحمولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المشاهدين على معرفة المزيد عن المواضيع التي تُعرض في مقاطع الفيديو التعليمية.