بعد آبل وهواوي...سامسونج تستعد للتنافس في مجال تقنية اتصالات الأقمار الصناعية

19:11
27-10-2023
بعد آبل وهواوي...سامسونج تستعد للتنافس في مجال تقنية اتصالات الأقمار الصناعية

تستعد شركة سامسونج للتنافس مع هواوي وآبل في مجال تقنية اتصالات الأقمار الصناعية عبر الهواتف الذكية من خلال إطلاق هاتفها الذكي القادم. أكد بارك يونغ إن، رئيس قسم System LSI في شركة سامسونج، أن هواتف جالاكسي ستدعم الخدمات عبر الأقمار الصناعية اعتبارًا من العام القادم، مما يشير بوضوح إلى إمكانية تجهيز تشكيلة Galaxy S24 بتلك التقنية وفقا لموقع aitnews.

وأثناء معرض سامسونج لأشباه الموصلات (Semiconductors) 2023، أوضح يونغ إن أن الشركة قامت بإعداد التقنيات اللازمة لتمكين الاتصال عبر الأقمار الصناعية. ويشير ذلك إلى دعم شريحة المودم Exynos 5300 للاتصال الثنائي الاتجاه عبر القمر الصناعي. تتيح هذه الشريحة للمستخدمين في المناطق النائية أو في حالات الكوارث التواصل مع العالم باستخدام شبكات الجيل الخامس غير الأرضية.

كما تمكّن شبكات الجيل الخامس غير الأرضية للهواتف الذكية من إرسال الرسائل إلى الأقمار الصناعية، التي تعيدها إلى محطة أرضية، ومنها تنتقل الرسالة إلى الشبكة الخلوية ليستقبلها المستخدمون الآخرون. ولا يقتصر استخدام هذه التقنية على الرسائل النصية فقط، بل يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية عبر الأقمار الصناعية.

ولا يوجد حاليًا نموذج محدد من سامسونج يتضمن تقنية الأقمار الصناعية، لذا يمكن أن تكون تشكيلة Galaxy S24 الخيار الصحيح لتوفير هذه التكنولوجيا المتقدمة والمستقبلية في أجهزة سامسونج.

أوضح يونغ إن أيضًا خططت سامسونج لتحسين أداء الرسومات في الهواتف الذكية من خلال تحسين تتبع الأشعة، وهي ميزة تعزز واقعية الألعاب. وقد تم تقديم هذه الميزة لأول مرة مع هاتف Galaxy S22 والذي يأتي مع معالج Exynos 2200.

تهدف سامسونج إلى تقديم التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر Exynos 2400، وهذا يعكس تطلع الشركة لتحقيق تقدم في هذا المجال. من جانبها،