الفتوش يسبق التبولة بأشهى السلطات في العالم!

15:19
25-04-2023
الفتوش يسبق التبولة بأشهى السلطات في العالم!

 أصدر موقع “TasteAtlas” المختص بعالم الطبخ والمأكولات حول العالم قائمة لأفضل أنواع السلطات للعام 2023. كما يصدر يُصدر بصورة شهريّة وسنويّة مراجعات وتقويم لمطاعم وأطباق بحسب احصاءات يقوم بها.

ومؤخراً، أصدر الموقع تصنيفاً لأفضل ١٠٠ سلطة حول العالم، فما ترتيب سلطة الفتّوش والتبّولة؟

حلّت اليونان في المرتبة الأولى بسلطة الـ “Dakos” المصنوعة من بقسماط الشعير الجاف تعلوه جبنة “الميزيثرا”، الطماطم، الزيتون، الأوريغانو وزيت الزيتون.

أما سلطة الفتّوش احتلت المرتبة التاسعة من القائمة، ويشتهر بها لبنان ومكوّناتها مجموعة متنوعة من الخضار مثل الخس، الفجل، الخيار، الطماطم الكرزية، الفلفل والبصل، بالإضافة الى النعناع، البقدونس والزعتر. تقطع جميع هذه المكونات إلى قطع صغيرة وتخلط بكمية كبيرة من الأعشاب، وغالباً ما تكون النعناع والبقدونس. اللمسة الأخيرة لهذه السلطة هي الصلصة المصنوعة عادة من زيت الزيتون، عصير الليمون ودبس الرمان مع الخبز المحمّص.

أمّا التّبولة فقد احتلّت المرتبة الـ ٣٠ من القائمة، وهي سلطة لبنانية شهية مصنوعة من مكونات طازجة ، وفقًا لـ TasteAtlas ، فقد نشأت في جبال لبنان وسوريا ، حيث كان العرب يأكلون الأعشاب المستخدمة في الطبق منذ العصور الوسطى. ويُحتفل بالتبولة كل عام في أول يوم سبت من شهر تموز/ يوليو، وهو أيضًا أحد خيارات الطعام الأكثر صحة في لبنان. كما أنها تشتهر بعناصرها النباتية التقليدية.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=103127&text=short&lang=5