اختبار تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشكيل هياكل سيارات تسلا

10:54
16-09-2023
اختبار تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشكيل هياكل سيارات تسلا

تجرب شركة تسلا حاليًا مكابس كبيرة لصب جسم السيارة بالكامل.وتحتاج تسلا إلى ضغط بقوة 16 طن أو أكثر لاستخدامها في طريقة الصب الجديدة، وهذا يتطلب مساحة كبيرة ،وفقا لموقع aitnews.

 لذلك، تعمل تسلا على توسيع مصنعها في برلين وبناء مصانع في الهند. في تقنيات بناء السيارات التقليدية، يتم استخدام حوالي 400 جزء مختلف. وتكلفة إنتاج قوالب واسعة النطاق تبلغ حوالي 4 ملايين دولار، بينما تكلفة إعادة تشكيل القالب مع التغييرات بعد الاختبارات الأولية تبلغ حوالي 1.5 مليون دولار.

وتحتاج تسلا باستخدام التقنية الجديدة إلى فترة زمنية بين 18 و 24 شهرًا لتطوير سيارة من البداية، مقابل مدة تتراوح بين 3 و 4 سنوات لمعظم المنافسين.

وتقترح تسلا استخدام قوالب تتكون من نوى رملية صلبة مطبوعة ثلاثية الأبعاد، حيث تزال الرمال بعد الصب، مما يترك هيكلًا فرعيًا مجوفًا يعزز السلامة الهيكلية.

كما تتيح هذه العملية لتسلا مرونة كبيرة في إجراء التعديلات بشأن التكلفة والتصميم والوقت بالمقارنة مع القوالب المعدنية التقليدية.

 بتوسيع نطاق هذه التقنية، يمكن لتسلا الاقتراب من هدفها في خفض تكاليف الإنتاج إلى النصف.

 بحلول عام 2025، تسعى تسلا لإطلاق سيارة كهربائية صغيرة بأسعار معقولة تبلغ 25 ألف دولار.ولا يزال هذا العمل سريًا، ولكن تقوم تسلا بدمج تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والرمل الصناعي في تقنيتها السرية الجديدة.

من المعلوم أن تسلا تستخدم في الوقت الحالي مكابس بقدرة ضغط بين 6000 طن و 9000 طن لتشكيل الهياكل الأمامية والخلفية لسيارة Model Y.