إليكم أبرز الميزات الجديدة في تطبيق خرائط آبل

12:46
28-08-2023
إليكم أبرز الميزات الجديدة في تطبيق خرائط آبل

أضافت آبل ميزات جديدة إلى تطبيق الخرائط في نظام التشغيل iOS 17 الجديد. على الرغم من أن التغييرات قد لا تكون كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة، إلا أنها ستحسن تجربة استخدام خرائط آبل بشكل كبير. إليك أبرز الميزات الجديدة في تطبيق الخرائط:

1- إمكانية استخدام الخرائط دون اتصال بالإنترنت: يمكنك الآن تنزيل الخرائط وحفظها في هاتفك للاستخدام في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. بذلك، يمكنك الوصول إلى الخرائط في أي وقت وفي أي مكان حتى دون اتصال بالإنترنت. يتضمن ذلك جميع المعلومات الخاصة بالأماكن الموجودة في الخريطة وإمكانية عرض الاتجاهات.

2- تحذيرات بانقطاع خدمة الاتصال: إذا كنت تخطط للسفر عبر منطقة لا تحتوي على خدمة اتصال خلوية، فسيقترح التطبيق تحميل الخريطة مسبقاً تجنباً لانقطاع الاتصال بالإنترنت.

3- محطات شحن المركبات الكهربائية: ستعرض الخرائط آبل في iOS 17 مواقع شحن المركبات الكهربائية على طول الطريق، مما يسهل على أصحاب السيارات الكهربائية العثور على محطات الشحن.

4- تحديث جديد في الواجهة: عند استخدام ميزة عرض الاتجاهات خطوة بخطوة، يمكنك الآن الوصول إلى أيقونات قابلة للنقر لتحديد طريقة السفر المفضلة، مثل القيادة أو المشي أو النقل العام، بدلاً من القائمة المنسدلة التقليدية.

5- إمكانية ضبط مستوى الصوت: في الواجهة التي تعرض الاتجاهات خطوة بخطوة، يمكنك النقر فوق زر (^) للوصول إلى خيار مستوى الصوت (Voice Volume) الجديد الذي يسمح لك بضبط مستوى الصوت للاتجاهات المسموعة. وتتضمن الخيارات (أكثر نعومة) Softer، و(عادي) Normal، و(أعلى) Louder.