إقالة الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان!

7:50
18-11-2023
إقالة الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان!

قام مجلس إدارة الشركة التي تقف وراء تشات دجي بي تي في وقت متأخر من يوم الجمعة بطرد الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان - بالنسبة للكثيرين، الوجه الإنساني للذكاء الاصطناعي التوليدي - مما أدى إلى إرسال موجات صدمة عبر صناعة التكنولوجيا.

 

وقالت الشركة إن الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في OpenAI، ميرا موراتي، سيعمل كرئيس تنفيذي مؤقت، مضيفة أنها ستجري بحثًا رسميًا عن رئيس تنفيذي دائم.

 

لقد صدم هذا الإعلان العديد من الموظفين الذين اكتشفوا التغيير الإداري المفاجئ من خلال إعلان داخلي ومدونة الشركة العامة.

 

وأشارت OpenAI في المدونة دون الخوض في التفاصيل: "إن رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية من قبل مجلس الإدارة، والتي خلصت إلى أنه لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته".

 

كما أعلن غريغ بروكمان، رئيس شركة OpenAI والمؤسس المشارك، الذي استقال من مجلس الإدارة كرئيس كجزء من التغيير الإداري، عن استقالته من الشركة، حسبما أعلن على منصة الرسائل إكس في وقت متأخر من يوم الجمعة. وكتب "بناء على أخبار اليوم، استقلت".

 

 أطلقت شركة OpenAI جنون الذكاء الاصطناعي التوليدي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بدعم من مليارات الدولارات من مايكروسوفت ،من خلال إطلاق برنامج تشات دجي بي تي chatbot الخاص بها، والذي أصبح واحدًا من أسرع تطبيقات البرامج نموًا في العالم.

 

ألتمان، الذي كان يدير شركة Y Combinator، هو رجل أعمال ومستثمر متسلسل. لقد كان وجه OpenAI وتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية ذات الشعبية الكبيرة أثناء قيامه بجولة حول العالم هذا العام.

 

نشر ألتمان على إكس بعد وقت قصير من نشر OpenAI مدونته: "لقد أحببت الوقت الذي أمضيته في openai. لقد كان بمثابة تحول بالنسبة لي شخصيًا، وآمل أن يكون للعالم بعض الشيء. والأهم من ذلك كله أنني أحببت العمل مع هؤلاء الأشخاص الموهوبين. سيكون لدي المزيد لأقوله". حول ما هو التالي في وقت لاحق."

 

انضم موراتي، الذي عمل سابقًا في شركة تسلا، إلى OpenAI في عام 2018 وأصبح فيما بعد كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة. أشرفت على إطلاق المنتجات بما في ذلك تشات دجي بي تي.

 

وفي اجتماع طارئ شامل بعد ظهر يوم الجمعة بعد الإعلان، سعى موراتي إلى تهدئة الموظفين وقال إن شراكة OpenAI مع مايكروسوفت مستقرة وأن المديرين التنفيذيين الداعمين لها، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، يواصلون التعبير عن ثقتهم في الشركة الناشئة، وهو شخص مطلع على الأمر.

 المصدر:info3

https://info3.com/companies/142189/text/highlight/%D8%B5%D8%A7%D9%86%D8%B9-chatgpt-openai-%D9%8A%D9%82%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0%D9%8A-%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%86