إطلاق ميزة البحث عبر الدندنة في يوتيوب

7:22
25-08-2023
إطلاق ميزة البحث عبر الدندنة في يوتيوب

أعلنت منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" أنها تجرب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالبحث عن المقاطع الصوتية والموسيقية باستخدام الدندنة التي تحاكيها.

 ووفقًا لغوغل، بدأت هذه الميزة الجديدة في إطلاقها لعدد محدود من مستخدمي تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد.

و تستطيع هذه الميزة الجديدة تحديد المقاطع الموسيقية والغنائية المتاحة في يوتيوب استنادًا إلى ثلاث ثوانٍ أو أكثر من الدندنة أو الإستماع إلى جزء من المقطع المرغوب في الوصول إليه.

 عند تحديد المقطع المطلوب، ستعرض يوتيوب محتوى خاص بالفنان بالإضافة إلى مقاطع فيديو عادية وقصيرة وفقًا لمدخلات البحث الصوتي.

هذه الميزة الجديدة في يوتيوب تعتمد على التكنولوجيا التي تم استخدامها في المساعد الشخصي لغوغل، "Google Assistant" والتي تم إطلاقها في نهاية عام 2020.

 بالإضافة إلى ذلك أوضحت غوغل أن هذه الميزة الجديدة في يوتيوب ستكون أسرع من سابقتها وستستغرق فقط ثلاث ثوانٍ أو أكثر بدلاً من 15 ثانية كما هو الحال في المساعد الشخصي.

ويتيح يوتيوب للمستخدمين البحث باستخدام العبارات النصية، بالإضافة إلى البحث الصوتي التقليدي الذي يعتمد على تعرّف الصوت وتحويله إلى نص، ثم إجراء البحث.

كما تُجري المنصة حاليًا الكثير من التغييرات، ومنها منع استخدام أدوات حجب الإعلانات عند مشاهدة مقاطع الفيديو مع رفع أسعار الاشتراكات في “يوتيوب بريميوم”، كما تختبر بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في تلخيص مقاطع الفيديو، وتوليد أسئلة تلقائيًا في المحتوى التعليمي، بالإضافة إلى التركيز على تطوير المقاطع القصيرة Shorts.