NameDrop…ميزة IOS 17 لتبادل جهات الاتصال

18:53
06-08-2023
NameDrop…ميزة IOS 17 لتبادل جهات الاتصال

أضافت آبل العديد من الميزات الجديدة إلى نظام التشغيل iOS 17، ومنها: ميزة NameDrop، التي تتيح لمستخدمي آيفون وساعة آبل الذكية تبادل جهات الاتصال مع الآخرين في ثوانٍ. 

يمكن أن تستخدم ميزة NameDrop لمشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك رقميًا مع الأشخاص الجدد الذين تقابلهم عبر تقريب هواتف آيفون أو ساعات آبل من بعضها، وهي سهلة الاستخدام وتتيح لكلا الطرفين تحديد المعلومات التي يرغبون في مشاركتها مع الشخص الآخر، إذ تتيح تبادل الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني وملصقات جهات الاتصال.

اليك المزيد من التفاصيل حول ميزة NameDrop وكيفية استخدامها:

1- متطلبات ميزة NameDrop: تستخدم ميزة NameDrop تقنيات AirDrop لتبادل جهات الاتصال، ولاستخدامها تحتاج إلى جهاز iPhone XR أو أي جهاز أيفون أحدث يعمل بنظام iOS 17. يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة في ساعة آبل الذكية التي تعمل بنظام watchOS 10.

كما يجب أن يكون كلا الجهازين متصلين بالإنترنت عبر Wi-Fi أو بيانات الهاتف، ويجب تشغيل البلوتوث وخدمة AirDrop.

2- كيفية استخدام ميزة NameDrop: قبل البدء في استخدام ميزة NameDrop، يجب تفعيل AirDrop في هاتفك. للقيام بذلك، قم باتباع الخطوات التالية:

- افتح تطبيق الإعدادات Settings.

- انتقل إلى القسم العام General.

- انقر على خيار AirDrop.

- قم بتغيير الإعدادات إلى "Everyone for 10 Minutes".

بعد تفعيل AirDrop والتأكد من أن كلا الهاتفين متصلان بالإنترنت وميزة البلوتوث فعّالة، اتبع الخطوات التالية:

- قرّب هاتفي أيفون بحيث تتلامس الحواف العلوية.

- سترى رموز متحركة مضيئة في الجزء العلوي من كلتا الشاشتين.

- انتظر حتى تظهر بطاقات الاتصال على الجهازين.

- يمكنك اختيار "Share" أو "Receive Only". إذا كنت ترغب في تلقي تفاصيل الاتصال بدون مشاركة تفاصيلك الخاصة، اختر "Receive Only". 

-عند اختيار (المشاركة) Share، يمكنك اختيار أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والمعلومات الأخرى التي تريد تبادلها مع الطرف الآخر.

-بعد الانتهاء من تلقي معلومات الاتصال، انقر فوق (تم) Done لحفظ جهة الاتصال في هاتفك.

هناك بعض القيود المتعلقة بميزة NameDrop، منها: عدم القدرة على مشاركة تفاصيل الاتصال مع مستخدمي أجهزة أندرويد، ولا يمكنك إنشاء بطاقات اتصال مختلفة للمشاركة؛ فقد ترغب في مشاركة بطاقة اتصال شخصية مع بعض الأشخاص وبطاقة اتصال تجارية تحمل علامة تجارية مع أشخاص آخرين، على سبيل المثال.