هل ظُلِم فادي شربل بسبب تصويت الجمهور وخروجه من ديو المشاهير؟!

16:40
24-01-2018

إنتهت الحلقة العاشرة من برنامج ديو المشاهير عبر أم تي في بخروج الفنان فادي شربل لتنحصر المنافسة خلال البرايم القادم بين خمس مشتركين فقط.

وقبل خروج فادي من المنافسة قدّم لوحة غنائية مع ضيف الحلقة النجم جوزيف عطية عبر أغنية "ياي" متقمّساً شخصية النجم العالمي الراحل إلفيس بريسلي، ولم يسلم فادي من ملاحظات الفنان أسامة الرحباني إذ طلب منه تقمّس دور الشخصية التي يجسّدها دون الإكتفاء بتغيير المظهر الخارجي، وقبل الإنتقال للوحة الثانية قدّم فادي مقطعاً من أغنية "يلي بجمالك" ليظهر بها مقدراته الصوتية وليثبت أنه يمتلك صوتاً جميلاً.

ومن بعده إعتلت الفنانة سابين خشبة المسرح وشاركتها الغناء المشتركة ساندرا رزق في أغنية باركولي يا بنات، وحينما ألقت الضيفة تحية لأعضاء لجنة التحكيم توجّه لها المخرج سيمون أسمر بالحديث عبر إعطائها ملاحظة سلبية قائلاً :"قلتِ لأسامة بلّش فيك وهذه الكلمة غير لائقة ويجب إستبدالها بعبارة بلّش معك". وتقبّلت سابين إنتقاده بضحكة !
ليأتي بعدها دور الممثل أويس مخللاتي الذي كان أداءه الغنائي ممتازاً حينما غنى "تغيّري" مع الفنان جوزيف عطية وذلك بشهادة اللجنة وقال له الرحباني :" أخيراً سمعت أويس بالشكل المطلوب "، أما الإعلامية منى أبو حمزة فإعترفت أنها منحازة لأويس.
واللوحة التالية كانت مع المشترك جيري غزال والفنانة سابين عبر أغنية "آخر همّك" ووُجِّهت له ملاحظة في أن يحسّن مخارج لفظ الحروف.
وبدورها الممثلة داليدا خليل أطلت بمظهرٍ يشبه الأميرات عندما أدّت أغنية "لما راح الصبر منو" مع الفنانة نانسي نصر الله، وهذه المرة تعرّضت داليدا لبعض الإنتقادات من اللجنة حيث إعتبر أسامة أنّ مظهرها لا يتلائم مع الأغنية كما أنّ أسمر رأى أنّ داليدا لم تتفاعل مع مضمون معاني الأغنية الطربية.
أما سعادة النائب السابق مصباح الأحدب فقدّم مع سابين أغنية Vivo Per Lei وأبدع بصوته المتألّق إنما أتى رأي الرحباني مغايراً لذلك لأنّه طلب منه التركيز أكثر رغم أنّه أشاد بثقافته الموسيقية العالية.

وتخلّل الحلقة لوحات غنائية راقصة أخرى إذ قدّم المشتركين مع النجم جوزيف عطية ميدلي من أرشيف أجمل الأغنيات اللبنانية للراحليْن نصري شمس الدين وجوزيف صقر، وميدلي ثانية من أغنيات عطية. وبعد الإنتهاء من أول ميدلي وجّه المخرج سيمون أسمر إنتقاداً لاذعاً للمشتركين فقد وصف صوت الممثل أويس مخللاتي بعبارة "مزعج" في المقطع الغنائي الثاني، وكان قاسياً مع الفنان فادي شربل حينما قال له "صوتك فاجر".

أما ختام الحلقة قبل إعلان نتيجة تصويت الجمهور فكانت مع ضيفة شرف البرنامج الليدي مادونا التي أبهرت الحضور بإطلالتها وغنّت مع المشتركين ميدلي من أغنياتها، وكان لافتاً إطلالة داليدا خليل بثياب شعبية مصرية تليق مع أغنية "ولى يا صعيدي" كما أطل فادي شربل بثياب فلكلورية تلائم الأغنية التي قدّمها لتنتهي الحلقة بخروجه من المنافسة رغم أنّ فادي يستحق البقاء للحلقة النهائية أكثر من غيره!