هل تمّ تأجيل عرض برنامج The Voice Seniorبموسمه الأول؟!

11:04
20-03-2020
هل تمّ تأجيل عرض برنامج  The Voice Seniorبموسمه الأول؟!

كان من المقرّر عرض أولى حلقات برنامج هواة الغناء The Voice Senior يوم الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس عبر شاشة MBC لكن على ما يبدو انّه تمّ تأجيله!

نشر الحساب الرسمي لشاشة MBC عبر انستغرام الإعلان الدعائي لبرنامج "Facing The Classroom" (الذي سبق وعُرض نسخة لبنانية منه) حيث أُعلن أنه سيُعرض مساء يوم غد السبت عند الساعة التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية أي في ذات الموعد الذي كانت قد أعلنت فيه عن عرض The Voice Senior، وجاء في نص هذا الإعلان ما يلي:
"في لقاءات تزول فيها حواجز الرسمية والديبلوماسية والتكلّف وتحلّ محلّها عفوية الأطفال مستدرجةً تلقائية الكبار وصراحتهم، يبدأ عرض برنامج "ضيف الصف" وهو الصيغة العربية للبرنامج العالمي "Facing The Classroom" على MBC1. مسؤولو دولة وأصحاب سمو ملكي يعودون جميعهم إلى قاعة الدراسة ويخوضون امتحاناً يواجهون خلاله مجموعة من الطلاب السعوديين، من أعمارٍ مختلفة على مدى ساعة من الزمن، فهل ينجح المشاهير بتخطي امتحان العودة إلى المدرسة بعد تفوّقهم في كثيرٍ من امتحانات الحياة؟!".

كما لم يُوضّح القيّمون الأسباب الكامنة وراء ذلك، علماً أنّ البرنامج المذكور هو مخصّصاً لكبار السن وتحديداً لِمن هم فوق الستين عاماً، ومثلما بات معلوماً تتألّف لجنة تحكيمه من المدرّبين النجوم: الديفا سميرة سعيد، نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر، شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين. وهو من تقديم مقدّمة البرامج اللبنانية أنابيلا هلال.

 

View this post on Instagram

في لقاءات تزول فيها حواجز الرسمية والديبلوماسية والتكلّف وتحلّ محلّها عفوية الأطفال مستدرجةً تلقائية الكبار وصراحتهم، يبدأ عرض برنامج "ضيف الصف" وهو الصيغة العربية للبرنامج العالمي "Facing The Classroom" على MBC1. مسؤولو دولة وأصحاب سمو ملكي يعودون جميعهم إلى قاعة الدراسة ويخوضون امتحاناً يواجهون خلاله مجموعة من الطلاب السعوديين، من أعمارٍ مختلفة على مدى ساعة من الزمن، فهل ينجح المشاهير بتخطي امتحان العودة إلى المدرسة بعد تفوّقهم في كثيرٍ من امتحانات الحياة؟! في هذا السياق، تتنوع أشكال الأسئلة والتحديات التي يواجهها الضيوف في كل حلقة، من مقابلاتٍ شفهية، إلى امتحانات دراسية عملية يطرح الأطفال خلالها على الضيوف مواضيع تهمهم في الفن والرياضة والدين والعلوم والحياة اليومية والاجتماعية. وتتطرق الحوارات التي تشهدها قاعة الدراسة إلى شتى نواحي الحياة بدءاً من مرحلة الطفولة والمدرسة والعائلة، مروراً بالأصدقاء والعمل، فالرياضة والتلفزيون والتكنولوجيا والهوايات وغيرها، وصولاً إلى أبرز الإنجازات والمشاريع والأحلام.. بل وحتى المخاوف والهواجس. كما تكشف قاعة الامتحان عن جوانب خفية من شخصية المشاهير وحياتهم ونظرتهم للحياة، وتعيدهم بالتالي إلى عفويتهم التي كانوا عليها أيام الطفولة والمدرسة، فهل ينجح الأطفال في فتح أبواب عجز عن فتحها أهل الصحافة والإعلام؟! الجدير بالذكر ان ضيف الحلقة الأولى من البرنامج هو وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، وهو أيضأ وزير الشؤون البلدية والقروية... · يُعرض برنامج "ضيف الصف" على MBC1، اعتباراً من 21 آذار/مارس، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

A post shared by MBC GROUP PR (@mbcgrouppr) on