نوال الزغبي "حديث الناس" في حلقة ذهبية بين الحوار والاستعراضات

14:20
11-04-2024

في حلقة استثنائية بمناسبة عيد الفطر، أطلت النجمة الذهبية نوال الزغبي عبر قناة الجديد مع الإعلامي نيشان وتحدثت عن تفاصيل حياتها وبداية مسيرتها الفنية، وتوقفت عند أبرز المحطات التي عاشتها، مسترجعة من خلالها أجمل أغنياتها التي قدمتها مباشرة على المسرح في أجواء إستعراضية مميزة.

بداية الحلقة كانت بتقرير استرجع أبرز محطات مشوارها الفني وابرز النجاحات التي حققتها وجعلتها نجمة البوب الأولى في العالم العربي.

وخلال الحلقة كشفت نوال أن أول أجر تقاضته كان 100 دولار عندما لم تكن مشهورة بعد، مشيرة إلى أنها مرت في ضائقة مادية خلال سنوات حياتها، حيث يكون معها مال وتخسره بسبب أحد الأشخاص، ولكن تعود وتبدأ من جديد بتجميع المال قبل أن تخسره في أحد بنوك لبنان".

وأكدت أنها تعرضت للسرقة ووصفت ما حصل في أزمة المصارف في لبنان هو أكبر سرقة في التاريخ، وقالت ممازحة: "لن أضع بعد ذلك مالا في لبنان، والمال أنا من أجمعه واخترت أشياء مهمة مقابل المال و الأغلى شيء في حياتي هم أولادي".

هذا وكشفت نوال الزغبي لنيشان ان هناك 10 سنوات ضاعت من حياتها وشعرت بالفشل من الناحية الشخصية، بعد طلاقها ومشاكلها من اجل حضانة أولادها وغيرها من التفاصيل الصعبة التي مرت بها.

وأكدت نوال أنها تعذبت كي يصبح لديها أولاد، مؤكدة أن أغنية تيا عندما غنتها على الهواء تأثرت بها كثيرا ودموعها تنهمر دون أن تشعر، وتيا كان عمرها 10 سنوات عندما علمت أن لديها أغنية باسمها.

وقالت نوال انها عاشت الغرور في بداية مشوارها الفني واعترفت: "النجومية وإعجاب الناس كان باهرني".

وأكدت نوال أنها كانت تقول بينها وبين نفسها (أنا نوال الزغبي) وقتها كانت تقولها بغير طريقة، في فترةالتسعينات، مؤكدة أن هذا شيء طبيعي أن تشعر به، وكل فنان يمر بهذه المرحلة من الغرور والتعالي او باللبناني (الخسة تكبر برأسه)، ولكن بعد ذلك إنسانية الفنان هي التي توعى داخله وهالخسة والتعالي تخسرك ناس كثيرين".

أضافت: "شايفة حالي إيه عندما كنت بنت عمرها 18 سنة ومش مصدقة حالها وتملك نجومية كبيرة".

وحول أغنية "ماندم عليك" والخلافات التي كانت تحصل حولها قالت أنها "لم تكن لأحد وهي كانت لشركة معينة و باعتها لريلاكس إن واخترت أنا أغنية "ماندم عليك" وتظهر إحدى الفنانات وتقول انني سرقتها منها (هويدا يوسف) ولازالت لليوم وأنا أملك كافة التنازلات حولها".

وحول اختيارها للأغنيات أكدت أنها "تختار الأغنية الحلوة وتأخذها، حتى ولو لم يكن الموضوع يعنيها"، أما اليوم وبعد النضوج الذي باتت تتمتع به فتختار مواضيع وأغنيات تعلم لماذا تغنيها ومن تقصد بها.

وعن ديو "مين حبيبي أنا" الذي جمعها بملك الرومنسية وائل كفوري ولماذا لم يأت ديو أنجح منه قالت "كنا صغار ووائل كان شايف حاله أكثر و كان الطفل المدلل لسيمون أسمر، وأنا كنت ابنته والأب الروحي لي، ونجح الديو لأننا كنا في بداية نجوميتنا وكان هناك مؤسسة كبيرة مثل الـ LBC ومخرج عبقري كالراحل سيمون أسمر".

وحول تسويق لوجود علاقة حب بينها وبين وائل قالت: "في علاقة حب بس مش عشق ليك وائل مافيك ما تعشق فنه و وتعشقه كبني آدم وكان شايف حاله".

وعن أغنية "حفلة" التي حققت نجاحاً باهراً قالت أنها كانت رسالة منها لكل إمراة لما تعنيه من ثقة بالنفس، وكانت سبق ان أصدرت أغنية "مش رجولة منك" عن الطلاق والحضانة في وقت كانت تعاني من هذا الأمر كما أكدت أنها واجهت "ناس حقيرين" في هذه الفترة من حياتها.

وتحدثت نوال عن علاقتها بالموسيقار الراحل ملحم بركات، لتؤكد أنها كانت تجمعهما علاقة صداقة قوية، كما استذكرت موقفاً طريفاً جمعها به قائلة: "كنت عازمتو عالعشا وكل الوقت يقلي انتي حبيبة قلبي وتاني يوم كان عندو مقابلة تلفزيونية سألو عن بعض الأسماء ومنهم أنا قال وقتها نوال شايفة حالها يا ريت تتواضع شوي"، لتتفاجأ نوال وتتصل به ليتضح أنه كان يمزح على الهواء مباشرةً.

وكشفت نوال انها تخلت عن أغنية "قول رجعت ليه يا حبيبي " والتي غناها لاحقاً الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وعن علاقتها مع الصحفيين قالت نوال: "أنا إنسانة عندي رأي وبعض الصحافيين ابتزوني مادياً"، وهناك الكثير المتعدين على مهنة الصحافة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سألها نيشان عن العشر سنوات الأخيرة في حياتها الفنية مقارنةً بالعشرة الأولى من هذه المسيرة، ردت نوال انها لا تزال تعيش نجاحات كثيرة وأغانيها "مكسرة الدني" إضافةً الى حفلاتها في لبنان وبلاد الاغتراب جميعها كاملة العدد، فعبّرت نوال عن اعتزازها باستمرار هذه النجومية على مدار 30 عام تقريباً.

تضمّنت الحلقة إلى جانب الحوار فقرات غنائية استعراضية حيث تألّقت نوال بإطلالات استثنائية مبهرة مع تقديمها ميدلي منوّعة بأشهر أغنياتها التي علقت بذهن كل العشاق في العالم العربي مع لوحات راقصة تقسّمت على مختلف مراحل وسنوات مسيرتها الفنية منها ميدلي لأغنياتها "الهيت" في التسعينات وميدلي أخرى لأغنياتها الشهيرة من عام 2000 لغاية 2010 ... وصرّحت نوال خلال سياق حديثها أنّ التحضيرات لهذه الحلقة استغرقت شهراً من العمل المتواصل لإنجازها.

الى جانب تصريحاتها والأغاني التي قدمتها، أبهرت نوال الجمهور بإطلالاتها الأنيقة والمميزة لتؤكد انها نجمة ذهبية بكل المقاييس.

ولاقت الحلقة تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ولا تزال الحلقة متصدرة "الترند" الأول على منصة إكس، ومن أبرز تعليقات الجمهور: "أرشيف ذهبي بامتياز"، ومتابعة أخرى كتبت :" لما نقول هيتات يعني أغاني نوال الزغبي كل هبت أحمد من اللي قبله أرشيف ذهبي مش هيتكرر"، أيضاً كتبت متابعة: "الله يا نوال تاريخ ذهبي بإمتياز لو بعد مئات السنين الفن العربي المعاصر ما رح ينسى أبدا اسم نجمة مثلك".