منير بو عساف يتحدث عن الحب في حياته وماذا قال عن تعاونه مع وائل كفوري عبر "سنة ورا سنة"؟!

19:00
15-02-2018
منير بو عساف يتحدث عن الحب في حياته وماذا قال عن تعاونه مع وائل كفوري عبر "سنة ورا سنة"؟!

إستضافت الزميلة سنا نصر في حلقتها الخاصة بعيد العشاق الشاعر منير بو عساف ضمن برنامج "سنا ورا سنا" عبر أثير راديو أغاني أغاني.

عساف الذي إشتهر بكتابته الشعر الغنائي الرومانسي لأغنيات الحب ومنها أغنية "كيفك بالحب" للنجمة نانسي عجرم، إستهلت سنا المقابلة معه مستوحيةً سؤالها من مطلع هذه الأغنية ووجّهت لضيفها السؤال التالي:" كيفك انت بالحب يا منير؟"

فأجاب بو عساف :" الحب يتبلور مع الإيام فالحب لدى الشخص الذي يبلغ من العمر تسعة وثلاثين عاماً مختلفاً تماماً عن شاب في سن التاسعة عشر الذي لا يفكّر إلّا في قلبه، أما من يبلغ عمري الراهن في الأربعين فيجد أنّ العقل هو المسيطر".

وأردف منير حديثه مشيراً إلى أنّ التوازن ما بين الإثنين – أي العقل والقلب- هو الأنسب في كل العلاقات وقال:"العمر والوقت أكثر إتنين بيشتغلوا ضد الإنسان"، مستكملاً حديثه بالقول أنّه ليس هناك وقتاً للحب، وأسوأ ما في الأمر ألا يكون هناك حبيب في حياة المرء.

وعن مناسبة عيد العشّاق أكّد منير على أنّه لا ينتظر عيد الحب ليحتفل به لكنه أشار بأنّه يوم مخصّص في هذه المناسبة لكي يتفاعل فيه كل الناس.

في سياق آخر، سألته سنا عن كلمات الأغنيات التي يؤلّفها وعمّا لو كان من الضروري أن يشعر بها أو عاشها، فأجاب منير بأنّه أحياناً تكون مقتبسة من تجارب شخصية وأحياناً أخرى تكون إفتراضية قائلاً:"إنّ الشاعر يعيش في عالمه الخاص ليقدم عمل جميل مع موضوع جديد ومنوّع".

وبالحديث عن أعماله، هنّأت سنا ضيفها على آخر عمل له ألا وهو أغنية "في مكان" للبوب ستار رامي عياش حيث عبّرت نصر عن إعجابها بالمقطع الثاني من الأغنية الذي يقول:" جيت تا شوفك وبقيت عم بنطر ونسيت مش جايي حدا.."

وخلال اللقاء الإذاعي، ذكّرته سنا نصر بأنّه كان قد وعدها بأغنيات أكثر إيجابية بعيداً عن أجواء الغدر والحزن مشيرةً إلى آخر ألبوم للفنان وائل كفوري الذي حطّم الأرقام القياسية لكنّه حمل طابعاً حزيناً، فعلّق منير ليكشف بأنّه يكون في حالة تأهّب وتحضير دائم لأغنيات جديدة مع النجم وائل كفوري مردفاً حديثه بأنّ لديه أفكار كثيرة أخرى وقال بو عساف: "نحنا حتى لما نحكي negative وجع وإشتياق منكون عم نكتب حب".

وفي ختام اللقاء، وبعد تهنئة سنا لضيفها وزوجته بمناسبة عيد العشاق بعدما رُزقا بمولودهما الأول "جوفان"، عبّر الضيف عن مدى سعادته بالحالة الجديدة التي يعيشها مع شعور الأبوّة.

علماً أنّ هذه المقابلة الإذاعية المميّزة تخلّلها العديد من الأغنيات التي كتبها الشاعر الرومانسي منير بو عساف.

sana photo f5cec 38e95