منى واصف عبر بودكاست Big Time: "خسرت أحلامي بسبب زوجي.. وهذا ما حدث مع عبدالحليم حافظ"

12:03
03-04-2024
منى واصف عبر بودكاست Big Time: "خسرت أحلامي بسبب زوجي.. وهذا ما حدث مع عبدالحليم حافظ"

حلت الممثلة السورية منى واصف ضيفة على بودكاست Big Time مع الإعلامي المصري عمرو أديب والمذاع عبر قناة MBC، حيث تحدثت عن أبرز محطات مسيرتها الفنية والحياتية.

وكشفت منى واصف خلال اللقاء أنها تعلّمت تجويد القرآن من أجل الفن: "من أجل الفن تعلمت تجويد القرآن الكريم، وهذا ساعدني في إجادة الأعمال المسرحية باللغة العربية الفصحى بدون ملقن".

ثم تابعت : "لما بنختلف في نطق الكلمات بنرجع للقرآن الكريم مش للمعجم، بالنسبة للتشكيل"، وقالت : "تعلمت إجادة اللغة العربية الفصحى على يد شيوخ، رغم أنني لم أصل إلى المرحلة الجامعية".

منى روت أيضاً قصة خسارتها لأحلامها ومنع زوجها لها من التمثيل، حيث قالت إن بداياتها كانت الستينيات، وتزوجت أيضاً في تلك الفترة، وكان زوجها يعمل في التلفزيون السوري، وطلب منها التوقف عن التمثيل في بداية زواجهما، وبالفعل ظلت منى واصف في المنزل لمدة عام، وكانت تكتف بمشاهدة التلفزيون، ولكنها مع الوقت توقفت عن مشاهدة التلفزيون بسبب تذكرها أحلامها في التمثيل حين تشاهد زميلاتها على الشاشة، وهو ما جعلها تطلب منه العودة مرة أخرى إلى التمثيل.

ثم تابعت: "زوجي لما اتنقل من الملاك العسكري إلى المدني، جاءت الفرصة أن أعمل في فرقة بالتلفزيون السوري، واشترط زوجي من أجل الموافقة على الفرصة عدم عملي إلا بفرقة مسرح التلفزيون، ورجعت للتمثيل مرة أخرى، ولما جاء عبد الحليم حافظ عندنا ونحنا الجيل اللي بنحبه ونعشقه، جاءت لي الفرصة أن أقوم بإجراء مقابلة معه، وقتها نظرت اليه في الكنترول كان قمر، ركضت على غرفة زوجي بالتلفزيون لأخبره، "ردّ وقلّي شو أعمل لك يلاّ إطلعي"، ومنعني من إجراء المقابلة لأنه شعر إني مجنونة بالعندليب".

وعن اختيارها لأدوارها اعتبرت واصف خلال حلقة بودكاست “Big Time” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة، أن الأدوار القوية تقويها، قائلة إنها تقبل جميع الأدوار كونها ممثلة، والمرأة التي تربي أولادها في المنزل ليست ضعيفة، ولدي نوع من العدل بسبب الشخصيات، وفي الحقيقة أنا لست امرأة قوية ولا أشبه أدواري".

وكشفت منى واصف أيضاً خلال الحلقة عن أجرها الذي تقادته في فيلم الرسالة لتقول: "أنا كنت سأنسحب من فيلم الرسالة بسبب إيرين باباس لإني كنت خايفة منها وبعدها ذهبت "بروح التلميذة" لأتعلم منها ومضيت العقد وكان المبلغ حوالي 8 آلاف دولار عن دوري "وهيدا كان يجيب شقة في سوريا".

كما ذكرت واصف إنها لا تنسى موقفًا من أنتوني كوين مع طفل في المصعد الكهربائي حين انحنى وقبّله قائلة:" أنا تعلمت التواضع منه"، كما روت كيف طلب تعلّم الوضوء من عبدالله غيث.