من مهرجان كان... إطلاق منصة "بيلبورد عربية

20:00
22-06-2023
من مهرجان كان... إطلاق منصة "بيلبورد عربية

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG من على شاطئ مهرجان "كان ليونز الدولي للإبداع"Cannes Lions International Festival of Creativity 2023 عن شراكة جديدة مع شركة "بيلبورد العالمية" Billboard ، لإطلاق منصة إعلامية جديدة تحمل اسم "بيلبورد عربية" - Billboard Arabia، وستركز هذه المنصة الجديدة على عالم الموسيقى والثقافة العربية بتسليط الضوء على قصص الفنانين العرب والترويج للموسيقى العربية على الساحة الدولية.

إشارة إلى أن Billboard هي العلامة الإعلامية الأكثر تأثيراً في قطاع صناعة الموسيقى في العالم، و SRMGبدورها هي أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحظى بإرث يعود إلى 50 عاماً من النجاحات أُطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصّة إعلامية رائدة، أبرزها: "الشرق الأوسط"، و"شبكة الشرق" التي تشمل "الشرق للأخبار" و"اقتصاد الشرق" مع "بلومبيرغ"، و"عرب نيوز"، و"اندبندنت عربية"، و"سيدتي"، و"هيَ"، وغيرها.
وستبرز "بيلبورد عربية" الأعمال الفنية للفنانين العرب وغيرهم من أصول عربية، وسيتم إعادة نشر المحتوى عبر منتجات "بيلبورد" الرقمية العالمية.
إضافة إلى ذلك، ستقوم المنصة الجديدة بتنظيم حفل "جوائز بيلبورد عربية للموسيقى" إضافة إلى عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين، دعماً للفن والفنانين العرب باختلاف أنواع فنونهم ودفعاً لعجلة الابتكار والتطوير في هذا القطاع.
ووفقاً لبيانات "الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية" للعام 2022، تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA أسرع مناطق العالم نمواً على مستوى القطاع الموسيقي.
فقد حصدت بعض أعمال الفنانين العرب الصاعدين أكثر من مليار مشاهدة على يوتيوب، ما يدل على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها سوق الموسيقى في المنطقة.
وتستهدف "بيلبورد عربية" أن تكون الوجهة العالمية الأولى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية عبر عرض أحدث الإصدارات، والتحليلات، والمقابلات، إضافة إلى تقديمها محتوى متنوعاً في منصة موحدة يشمل التغطيات الحصرية للأحداث الإقليمية والعالمية، مدعوماً بتغطيات مرئية متميزة تشمل الصور الفوتوغرافية الأصلية، ومحتوى الفيديو الخاص.
هذا وستطلق المنصة على مدى العام المقبل، قوائم بيانات الموسيقى الأكثر سماعاً Charts بناء على تحليلات بيانات المنصات الرقمية مثل Spotify و Anghami و YouTube وغيرها، من أجل تسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
و"بيلبورد" العالمية، منذ تأسيسها منذ ما يقرب من 130 عاماً، أحدثت تحولاً جذرياً في صناعة الموسيقي، حيث استطاعت، عبر منصاتها، تشكيل جمهور كبير يتفاعل مع محتواها من جميع أنحاء العالم.
هذتا وتعدّ المنصة العالمية أهم مرجع موسيقي، وتحظى بمكانة مهمة في أوساط الفن والموسيقى وصناعة الإعلام. وباعتبارها الوجهة الأولى لأخبار الموسيقى العالمية وتوجهاتها وفرصها وتحدياتها، تنفرد "بيلبورد" بأكثر قواعد البيانات مصداقية وأكثرها شمولية في كافة الألوان الموسيقية. وتتميز كذلك بالمؤتمرات والفعاليات التي تنظمها دورياً للجمع بين قادة صناعة الموسيقى ومستهلكيها، وفي مقدمتها Annual Power 100، و"منتدى النساء في الموسيقى"، و"40 تحت 40"، و"أسبوع الموسيقى اللاتينية"، وغيرها.
وستعمد "بيلبورد عربية"، لحصد القدر نفسه من شغف الجمهور، في إطار جهودها في تغطية أخبار الجانب العربي.
في هذا الصدد، صرّحت الرئيس التنفيذي لـ SRMG جمانا راشد الراشد، بقولها: "تشهد ساحة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطوراً مطرداً، ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على قصص رواد الابتكار من الفنانين العرب ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية. وبشراكتنا مع "بيلبورد" العالمية نقوم بنقل أكبر المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً تلبية للطلب المتنامي."
وأضافت: "منصة "بيلبورد عربية" هي أكثر من منصة رقمية، فهي تستهدف أن تكون الوجهة الأولى للاحتفاء بالفنون والموسيقى العربية ولتمكين الأعمال المرتبطة بذلك مثل إصدار القوائم الموسيقية المبنية على البيانات، وإقامة فعاليات موسيقية حية وجوائز موسيقية. تتمثل رؤيتنا في SRMG في ضمان توفير المواد والبيانات والمعلومات الأساسية لصنّاع المحتوى والتجارب للخروج بمحتوى أصلي وفعاليات نوعية ترتقي لتطلعات المتابعين."
بدوره، قال ، رئيس بيلبورد مايك فان: "نحن متحمسون جداً لتعاوننا مع SRMG لإطلاق "بيلبورد عربية". فمهمة "بيلبورد" تتمثل في مشاركة القوة التي تحظى بها الموسيقى مع جماهير جديدة في كل مكان. ,مع خبراتنا ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى مسامع العالم أجمع".

المصدر: info3

https://info3.com/?news=115093&text=long&lang=5