ملحم زين عبر برنامج "أغاني من حياتي":"هكذا تمّت الصلحة مع الراحل ملحم بركات ولهذا السبب والدي ضربني"!

13:54
18-03-2021
ملحم زين عبر برنامج "أغاني من حياتي":"هكذا تمّت الصلحة مع الراحل ملحم بركات ولهذا السبب والدي ضربني"!

أطلّ ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين في برنامج "أغاني من حياتي" عبر شاشة MBC1حيث تحدث عن العديد من الأمور الشخصية والفنية، وإليكم أبرز ما جاء في تصريحاته:

-قال زين إنه يعتبر أغنية "حاج تشقي هالفستان" أغنية الصلح بينه وبينه الموسيقار الراحل ملحم بركات، وهو سعيد لأن أبو مجد لم يرحل عن الدنيا وهو مستاء منه. وروى قصة الأغنية موضحاً أنها أنهت خلافاً عمره ست سنوات بينه وبين الراحل، وأضاف زين أنّ بركات قام بتصرّف الكبار عندما اتصل بالأستوديو وقال هناك أغنية تشبه ملحم زين، وكان هو في ذلك الوقت يتناول الغداء لدى أهله، فترك كل شيء في يده.

-عن مكانة ملحم بركات في حياته، قال ملحم زين إنه حينما كان فتى صغير في عمر 13 أو 14 سنة، كان يوصل الميكروفون ب"المسجلة" ويغني مع ملحم بركات كل أغانيه، ثم جمع الأغنيتان "أحلى مرا" و"حاج تشقي هالفستان" بينهما، وكانتا اللحنين الأخيرين في حياة ملحم بركات، وهي إضافة كبيرة لمشواره أن يقال بعد سنين من العمر ملحم بركات أعطى له لحناً أو لحنيْن.

-كشف زين كواليس إهداء قيصر الغناء العربي كاظم الساهر لحن أغنية "العدل يا حبيبتي" له، ووصف الأغنية بأنها من المحطات المهمة في حياته بالتأكيد. وقال ملحم إنه دُعي إلى عرس وسام، ابن كاظم الساهر، وغنى فيه، فوقف كاظم وسط العرس وأخذ الميكروفون، وقال أنا صار عندي أخ اسمه ملحم زين، وبعدها طلب منه انتقاء أي لحن من ألحانه، فاختارا "العدل يا حبيبتي"، من توزيع الموسيقي ميشيل فاضل. أضاف زين قائلاً أنّ الأغنية كان حولها لغط لأن جمهور كاظم الساهر لم يتحمل توزيع الأغنية بأسلوب "التكنو"، وفي المقابل أعجبت الأغنية الناس، وهي تعتبر ترجمة للمحبة التي نشأت بينه وبين "أبو وسام"، ولحنه إضافة لأي فنان.

-خلال سياق الحلقة، كشف ريّس الأغنية اللبنانية أنّ والده أبرحه ضرباً ذات مرة لأنّه كذب عليه ما أدى إلى "فتح رأسه".

-أشار زين إلى أنّ الجمهور أطلق عليه لقب ريّس الأغنية اللبنانية وإستكمل قائلاً أنّ الجمهور هو الريّس والبوصلة والميزان ولولاه لما كان سينجح.

-أهدى زين أغنية "صفّا قلبي" لزوجته قائلاً أنّه يغني لها هذه الأغنية حينما تزعل "إم علي" من "أبو علي".