محمد كريم وإنجازاته في هوليوود على صفحات Vogue مع هؤلاء النجوم المصريّين العالميّين!

11:00
13-05-2020

سلّطت مجلّة Vogue العالمية الضوء مؤخراً على إنجازات بعض النجوم المصريّين العالميّين في هوليوود وأبرزهم الممثل ومقدّم البرامج محمد كريم.

جاء ما كتبته Vogue تحت عنوان The Egyptian Actors Shattering Hollywood’s Stereotypes of the Arab World
لتتحدّث المجلة العالمية عن الممثلين المصريّين الذين كسروا الصور النمطية لهوليوود في العالم العربي، ولقد ذكرت في مقالها الإنجازات التي قام بها الممثل محمد كريم الذي إستطاع خلال السنوات الأخيرة تحقيق الشهرة في هوليوود، ووصفته بنجم الأكشن مع تصدّره الملصق الدعائي الخاص بفيلم A Score to Settle إلى جانب النجم العالمي نيكولاس كيدج للمخرج Shawn Ku.

كما تحدّثت المجلة العالمية في هذا الإطار عن مشاركة كريم في أعمال هوليوودية حيث يقول كريم: "قد يعتقد الناس أنّ أبواب هوليوود مفتوحة أمام أي ممثل مشهور له تاريخ سينمائي طويل في وطنه، لكن الأمور أكثر صعوبة مما قد يعتقده البعض، لقد ذهبت إلى أكثر من 2000 اختبار تتطلب الكثير من الاستعدادات." وعلى الرغم من أنه قضى مراهقته يتنقّل بين الولايات المتحدة ومصر، استقر كريم في القاهرة لدراسة الطب. ومع ذلك، فإنّ شغفه بالفنون دفعه للسعي وراء تحقيق طموحه في التمثيل، لحين قام كريم ببطولة أكثر من ثلاثين فيلم، وحصل على جوائز من مهرجانات موناكو والإسكندرية وغيرها، ثمّ حقق النجومية العالمية لكن ليس على حساب ثقافته. وحول ذلك يقول كريم: "منذ أن ولدت وترعرعت في مصر، أفكّر دائماً في عاداتنا وتقاليدنا في العالم العربي والشرق الأوسط عندما أختار دوري في هوليوود وأرفض لعب أي دور قد يسيء إلى العرب، مثل الأدوار النمطية للإرهابيين والمتطرفين".

 

أيضاً عدّد المقال المذكور في Vogue إلى جانب كريم كل من المصريّين العالميّين: رامي مالك، رامي يوسف ومينا مسعود.