مايا دياب للسياسيّين:"حلّوا عنّا" وتَعْترف بِحزنها عبر "ضحك ولعب وجد"!

10:00
17-06-2020
أميرة عباس
مايا دياب للسياسيّين:"حلّوا عنّا" وتَعْترف بِحزنها عبر "ضحك ولعب وجد"!

أطلّت النجمة اللبنانية مايا دياب في حلقة الأمس من البرنامج الأسبوعي "ضحك ولعب وجد" الذي يُقدّمه الإعلامي محمد قيس عبر شاشة MTV اللبنانية.

-إستهلّت مايا الحلقة عبر تقديمها ميدلي لسفيرتنا إلى النجوم فيروز، ثمّ سألها قيس عن نظرتها حالياً إلى وطنها الأم لبنان، فقالت مايا أنّها كانت تنظر إلى لبنان من خلال أغنيات السيدة فيروز وفن الأخويْن الرحباني، أما اليوم فهي تشعر بخيبة أمل، وقالت:"كلنا بهالبلد نشعر بخيبة أمل والجيش يحمي الزعيم وليس المواطن وبالرغم من ذلك أنا متمسّكة بالمؤسسة العسكرية، والثورة ما زالت مستمرة"، ووجّهت كلمة للسياسيّين قائلة:"حلّوا عنّا..."، ختمت تصريحها في هذا الشأن من خلال تقديمها أغنية "بهاليومين" للفنان العبقري زياد الرحباني.

-في سؤال عن كونها حزينة أم سعيدة، إعترفت مايا بأنها حزينة لكنها مجبرة على الضحك، وقدّمت أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة الراحلة صباح حيث تصف حالتها راهناً.

-تحدّثت مايا عن مدى حبّها الكبير لعائلتها وتحمّلها المسؤولية تجاه أفراد أسرتها وكشفت أنّ والدتها عانت على مدار ثلاثين عام من مرض صحي ما جعل مايا تتحمّل مسؤولية إخوتها منذ الصغر، وأهدَت مايا لوالدتها أغنية "ست الحبايب" للراحلة فايزة أحمد، وكادت تخونها دموعها لكنها إستدركت الأمر قائلة:"ما بحب إبكي عالهوا...".

-عمّا لو كانت تعيش قصة حب خلال الفترة الراهنة أكّدت مايا أنها "غير مغرومة" لكنها مستعدة للزواج والإنجاب مرة أخرى في حال وجدت الشريك المُلائم.

-سأل قيس ضيفته عن التغريدة التويترية التي كتبتها بعد عرض حلقة برنامج "ضحك ولعب وجد" مع النجمة الذهبية نوال الزغبي حين كتبت مايا أنّها تشاهد حلقة على التلفزيون جعلتها تستذكر أغنية للنجم تامر حسني تقول كلماتها "من كتر الناس اللي بميت وش وحشونا الناس اللي بوجّين"، فأكّدت مايا أنها لم تقصد الزغبي نهائياً، ورفضت حسم الخيار ما إن كانت تقصد أحد النجميْن زياد برجي أم وائل كفوري قائلة:"أكتفي بهذا القدر من الكلام"، علماً أنّها غنّت خلال الحلقة أغنية "أنا ويّاك" لِبرجي.

-سلّطت مايا الضوء خلال الحلقة على فكرة أنّ "سنّة الحياة" تفرض على الساحة الفنية أن يولد جيلاً فنياً بعد كل جيل فني بالرغم من إعتقاد بعض الفنانين أنّ الباب أُغلِق ورائهم.

-في فقرة الصور، أشادت مايا بزميلتها الفنانة اللبنانية ميريام فارس حيث وصفتها بالمُحِبّة واللذيذة، كما إمتدحت النجمة السورية أصالة نصري ووصفتها بالمرأة العفوية والشفّافة.

-في فقرة الإحتمالات، خُيِّرت مايا بين الحفل الغنائي الأفضل من الحفلات "الأونلاين" التي بُثَّت مؤخراً، فإختارت حفل ملكة الإحساس إليسا، وأشارت إلى أنّها شاهدت حفلتيْ النجمة نانسي عجرم وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم. أما إذا قرّرت الهجرة، إختارت مايا العيش في دبي أو قبرص. وإن قرّرت تقديم ديو غنائي، إختارت السوبر ستار راغب علامة مشيدةً بِحفاظه على النجاح الفني طيلة هذه السنوات.

-طلب أحد "فانز" مايا منها خلال الحلقة إختيار إسم لِممثل يُشاركها عملاً درامياً فإختارت من لبنان الممثل يورغو شلهوب، من سوريا الممثل قيس الشيخ نجيب ومن مصر الممثل أحمد السقا. وفي سؤال آخر إعترفت دياب أنّ الحياة "أخذت منها الفرحة"، بحسب تعبيرها.

-أهْدَت مايا مستضيفها الإعلامي محمد قيس بِمناسبة عيد ميلاده أغنيتها الجديدة بشكل حصري خلال الحلقة وهي تحت عنوان "نهارنا وردي" من اللون الإيقاعي المصري "البلدي".

-في نهاية الحلقة، قُدِّم للضيفة باقة ورد وأهدت مايا إحدى الورود للبوب ستار رامي عيّاش وكشفت أنّ هناك أحاديث جانبية كثيرة بينهما خلال الفترة الحالية.