عابد فهد عبر "فيه أمل":"زوجتي هي وجهي الآخر وعانيتُ من هذا المرض"!

7:00
26-10-2018
عابد فهد عبر "فيه أمل":"زوجتي هي وجهي الآخر وعانيتُ من هذا المرض"!

تمّ عرض الحلقة الأسبوعية من برنامج "فيه أمل" بالأمس وهو من تقديم النجمة السورية أمل عرفة التي إستضافت في هذه الحلقة الممثل السوري عابد فهد عبر شاشة لنا الفضائية حيث تحدّث عن مسيرته الفنية وحياته الزوجية والعائلية.

 

في بداية الحلقة، إستذكر عابد والده الفنان الراحل جورج فهد الذي كان رجل عسكري ثمّ إحترف الغناء، كما كشف الضيف عن معاناته من مرض إلتهاب القصبات الهوائية (الربو) منذ عمر الثلاث سنوات حتى الخامسة عشر عاماً، وبعد هذا المرحلة العمرية إنتقل عابد من اللاذقية إلى دمشق حيث دخل مجال الفن عبر العمل الإذاعي منذ أن كان في عمر الستة عشر عاماً وحينها عمل عابد كمخرج مساعد وتتلمذ على يد كبار الأساتذة في الإخراج والإعلام.

 

أما موهبته الفنية، فلقد ظهرت منذ صغره حينما كان يُقلِّد الممثل السوري القدير دريد لحّام ثمّ إحترف فهد التمثيل بعد العمل الإذاعي، فتحدّث عابد عن الأعمال التمثيلية التي شكّلت نقطة تحوُّل في مسيرته خلال السنوات الماضية بدءاً من مسلسل "مرايا" و"حمّام القيشاني" وصولاً إلى "الزير سالم" و"الظاهر بيبرس" وبعدها "الولادة من الخاصرة"، "لعبة الموت" إلخ...

 

خلال سياق الحلقة، تطرّق عابد في حديثه إلى تجربته التمثيلية مع عدد من الممثلات مثل الممثلة المصرية ليلى علوي في مسلسل "كابتن عفت" حيث أشار إلى موقف تعرّض له خلال اليوم الأول من تصوير هذا العمل إذ شعر بصعوبة تقبُّل نفسه كممثل على تقديم اللهجة المصرية للمرة الأولى وهذا ما تفهّمته علوي، أيضاً تحدّث عن تجربته مع الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم مُنوّهاً إلى أنّ الشراكة بينهما في مسلسل "طريق" أفضل من مسلسل "لو" حيث قال:"في مسلسل لو، شعرتُ بغربة في التعاطي مع هذه الشراكة أما في مسلسل طريق فإستطعنا التعامل مع بعضنا كممثلين بِحرَفيّة وتفاعُل أكبر". وبالحديث عن مسلسل "طريق"، لم ينكر عابد عن أنّه إستوحى "كاريكتار" شخصية جابر في هذا العمل من سلطان الطرب جورج وسوف الذي رحّب بذلك نظراً للصداقة التي تجمع بينهما.

 

إضافة إلى ذلك، تحدّث الممثل عابد فهد عن زوجته وعائلته فأشار إلى مدى أهمية دور العائلة في حياته والمسؤولية التي يتحمّلها من أجل توفير التعليم الأكاديمي اللائق لأولاده، ووصف عابد زوجته الإعلامية السورية زينة اليازجي بأجمل العبارات والصفات قائلاً:"زوجتي هي مرآتي ووجهي الآخر، هي صاحبة القلب الكبير، المستشارة، الجمال، الثقافة والأم".

 

كما تخلّل الحلقة تقديم بعض الأغنيات بصوت الضيف فحين طلبت منه النجمة أمل عرفة أداء أغنية يُهديها لروح والده أجاب بالتالي:"أُهديه روحي" فغنّى له "يا روض الحبيب"، وخَتَم الحلقة بأغنية "يا حبّي اللي غاب" التي أهداها إلى زوجته.