سميرة سعيد عبر "مراحل":"حاولت مصالحة أصالة وأنغام والحب هو اكسير الحياة ولم أندم يومًا"

10:02
04-04-2022
سميرة سعيد عبر "مراحل":"حاولت مصالحة أصالة وأنغام والحب هو اكسير الحياة ولم أندم يومًا"

إستهل برنامج "مراحل" أولى حلقاته في الموسم الرمضاني الحالي مع الديفا المغربية سميرة سعيد، وهو من تقديم الإعلامي علي العلياني عبر قناة SBC السعودية.

 

ترتكز فكرة البرنامج على حوار مع الضيوف ضمن عدة مراحل في نهايتها تحدٍ من خلال الإجابة على "سؤال التحدي"، ومع كل مرحلة يجتازها الضيف يحصل على جائزة نقدية ثم ينتقل لمرحلة أخرى، وتذهب في النهاية إلى دعم حالة إنسانية معينة.

في الحلقة الأولى من هذا البرنامج، حاولت سعيد إجتياز المراحل بالإجابة على الأسئلة المطروحة عليها، ومن أبرزها توجيه سؤال لها حول رأيها في خلاف النجمة السورية أصالة نصري والنجمة المصرية أنغام، فأجابت سميرة بأنّ كل طرف منهما على حق بحسب وجهة نظر كل واحدة، ونوّهت بأنها حاولت أن تُصلح الوضع بينهما، ولكنها فشلت في ذلك. ورفضت سعيد الحديث عن تفاصيل محاولة الصلح كي لا تحرج إحدى زميلاتها. وأضافت بأنّ الوقت كفيل بجعلهما ينسيان كل ما حصل.

كما سأل العلياني ضيفته عن هوية الفنانة التي سعت إلى إيقافها في النقابة لكنها رفضت بالقول:" No Way ومستحيل".

أما في إجابتها عن حقيقة خلافها أثناء التسجيل مع المطربة المغربية عزيزة جلال، ووصول الخلاف حد الاشتباك بالأيادي و"شدّ الشعر"، على حسب قول حلمي بكر في مقابلة قديمة له مع صفاء أبو السعود، أجابت بأن ذلك لم يحصل. وعندما استطرد علي بالقول بأن حلمي بكر "يكذب او يفتري"، أجابت سميرة بأنه أستاذها وتكن له المحبة.

أيضًا تحدثت الديفا عن الحب مؤكدة على أنها لا تستطيع العيش دونه، ووصفته بعبارة "إكسير الحياة". وكشفت بأن قلبها دق للمرة الأولى في عمر خمس سنوات تجاه طفل بنفس سنّها، كان جارها وكانا يذهبان سوياً إلى المدرسة، وكان يجلس بقربها في الفصل. 

في ذات الفقرة سُئلت سميرة عما لو كانت تشعر بالحنين لزوجها السابق مصطفى النابلسي ووالد نجلها شادي، أو في حال ندمت على زواجها من هاني مهنا، وعن السؤالين أجابت سميرة بالنفي، وأكدت على عدم شعورها بالندم يومًا.

أيضًا خلال سياق الحلقة، أكدت سعيد أنها متصالحة مع العمر، وعما لو خضعت لعملية تجميل، قالت:"لم أقم بعمليات تجميل كبيرة، لكن هي مجرد تحسينات كل 6 أشهر تقريباً".

إضافة إلى ذلك، سُئلت سميرة قبل نهاية الحلقة عن رائد التجديد في الأغنية العربية حيث تمّ تخييرها بين إسمها والفنان عمرو دياب، فردّت بدبلوماسية لتقول:"أنا قدمت أغنيات بأنماط موسيقية أكثر شمولًا بين الطرب والكلاسيكي والجاز والدراما".

وبعد إجتيازها جميع المراحل، فازت الديفا سميرة سعيد بمبلغ 49000 ريال سعودي لصالح منصة شفاء.