سمير صفير عبر "سنة ورا سنا":"ديو حلم الأرض يحمل قيمة وطنية وصار بدنا دولة"!

9:00
22-11-2018
سمير صفير عبر "سنة ورا سنا":"ديو حلم الأرض يحمل قيمة وطنية وصار بدنا دولة"!

ضمن حلقة خاصة بعيد الإستقلال اللبناني من برنامج "سنة ورا سنا" الذي تُقدِّمه الإعلامية سنا نصر عبر أثير إذاعة أغاني أغاني، أُجريَت مداخلة هاتفية مع المُلحِّن اللبناني سمير صفير للحديث عن الديو الوطني الجديد "حلم الأرض" الذي تولّى صفير تلحينه والإشراف عليه، وهو من كلمات نزار فرنسيس، توزيع داني حلو، والكليب بتوقيع المخرج وليد ناصيف.

 

في بداية الحوار الإذاعي المُقتَضب، وجّه صفير تحيّة خاصة للجيش اللبناني بمناسبة الإستقلال وعقّب بالقول:"هذا الجيش يجعلنا نشعر بإعتزاز وفخر"، وإستكمل حديثه متحسّراً على الوضع الراهن في لبنان قائلاً:"صار بدنا دولة".

 

حول ديو "حلم الأرض" الجديد، أشاد صفير بالكلمات الشعرية التي نظمها الشاعر نزار فرنسيس وأشار إلى أنّ هذا الديو يحمل قيمة وطنية ليصف دور الجيش في حماية "حلم الأرض" من البغض والحفاظ على العز. وكشف عن أنّه كان ينوي تنفيذ هذا الديو على طريقة أوبريت بين عدّة نجوم وسمّى منهم ملك الإحساس وائل جسّار والفنانة عبير نعمة وغيرهم لكنّه إرتأى لاحقاً أن يُقدَّم كَدُيو بين ملحم ومعين.

 

كما عبّر صفير عن مدى سعادته بهذا العمل مشيراً إلى أنّه يعيش السعادة مرّتيْن، المرّة الأولى خلال تنفيذه للعمل الغنائي وتَصوُّره للنجاح المُرتقَب منه، والسعادة في المرّة الثانية بعد تحقيق هذا النجاح فعليّاً.

 

كما تحدّث عن أهمية دور الفن والأعمال الغنائية الراقية، إذ يعتبر صفير أنّ شعوب العالم تعرّفت على لبنان من أغنيات السيّدة فيروز والرحابنة التي تصف لبنان وجمال مناطقه وطبيعته. ونوّه بأنّ الأغنيات الوطنية تؤثّر بشكل إيجابي على مشاعر المُواطِن وهنا تكمن أهميّتها. وأضاف:"أنا مدمن أغنيات وطنية وإجتماعية، وهيك هيك عم نشتغل وحقوقنا مهدورة خلّينا نعمل شي للوطن إلو قيمة...".

sana photo 22f9a