سلوم حداد يواجه باسم ياخور في "عينك على مين"

14:51
04-04-2024
سلوم حداد يواجه باسم ياخور في "عينك على مين"

حلَّ الممثل السوري سلوم حداد ضيفاً على برنامج "عينك على مين" المذاع على قناة SBC، وكان محاوره في هذه الحلقة مواطنه الممثل باسم ياخور، بعد أن كشف عنه سلوم وعرَّفه بعبدو العربجي.

ويجتمع النجمين في مسلسل "العربجي 2" الذي يشارك في موسم دراما رمضان الحالي، بشخصية حمزة وعبدو العربجي، أما عن اللقاء الذي حصل فتحدثا عن العديد من المواضيع أبرزها كان أرقام المشاهدات المليونية في المسلسل.

أما عن شخصية عنترة التي جسَّدها فيصل العميري، فقال سلوم حداد أنَّ الدور كان له في البداية، لكن شركة الإنتاج قررت أن يكون فيصل هو عنترة في مرحلة الشباب، وأن يجسد سلوم حداد عنترة في كبره وكضيف شرف في المسلسل.

وفي فقرة تصحيح ويكيبيديا وقبل الكشف عن مضيف الحلقة، قال المحاور أنَّ سلوم حداد هو ممثل سوري بدأ مشواره الفني في عام 1974، والتحق في نقابة الفنانين عام 1980، ليصحح له المعلومة ويخبره أنَّه بدأ مشواره المسرحي عام 1974 أما التلفزيوني فكان عام 1978.

وبالنسبة لعدد أعماله الفنية طرح عليه المضيف عدداً يقارب الـ 70 عمل تلفزيوني، ليصحح له سلوم حداد ويخبره أنَّهم حوالي الـ 120 عمل تلفزيوني وذلك قبل مسلسل العربجي.

وبالنسبة لمعلومة نجاته من الموت بحادثة تعرض لها عام 2011 عند تعرضه لإطلاق نار وهو يقود سيارته، أكد سلوم له صحة المعلومة.

وصرح سلوم أنه يعتبر مسلسل الأخوة خطوة "ناقصة" في مسيرته الفنية، وكما أنه عرض عليه بطولة مسلسل "معرّب" ورفضه بسبب الأجر.

أما عن المسلسلات الأقرب لقلب فقال بعد أن تم تخيره بين مسلسلين متشابهين: "خريف عمر، عندما تشيخ الذئاب، خاتون، زمن البرغوت، الولادة من الخاصرة، نزار قباني، الزير سالم".

بالعودة الى مسلسل العربجي، يصارع عبده (باسم ياخور) الحياة بكل ما يملك من قوة في وجه المكائد والجبروت الذي يتعرض له في عملٍ تتعرض معظم شخصياته للظلم، ليختار إما المواجهة وإما الاستسلام. وفي الجزء الثاني يستكمل عبدو العربجي قصة الصراع بينه وبين أبو حمزة (سلوم حداد) وتكملة لقصة الحب بينه وبين بدور (ديمة قندلفت).

ويشارك في بطولة المسلسل الى جانب سلوم حداد وباسم ياخور كل من ديمة قندلفت، نادين خوري، فارس ياغي مديحة كنيفاتي، حسام الشاه، دلع نادر، ليث مفتي غزوان وشادي الصفدي وحسام الشاه وغيرهم، والعمل من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف السبيعي، وإنتاج "هيئة الإذاعة والتلفزيون" في السعودية، ومن تنفيذ "غولدن لاين".